ما حكاية مشروع ” مدينه اهل العزم” والذي اصبح مكرهة صحية ووكر للخارجين على القانون ؟ / فيديو

#سواليف – رصد

في ظل الحديث عن إنساء #المدينة_الجديدة ، استذكر #الأردنيون #مشروع #مدينة_أهل_العزم والتي بُدئ إنشاؤها منذ عام 2008 ، في منطقة لواء #الجيزة جنوب عمان ، ثم توقف المشروع بعد استكمال 25% من خطة إنشائه ، حيث ومنذ 15 سنة تقريبا تحولت #المباني #المهجورة إلى مكرهة صحية ووكر للخارجين على القانون .

وأوضحت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ، حول فيديو تمّ تداوله على موقع إلكتروني يتعلق بوجود بعض البنايات غير متكملة الإنشاء ضمن مشروع مدينة أهل العزم السكنية في لواء الجيزة التابع إلى العاصمة عمان.

وقالت المؤسسة إن هذه المباني تقع ضمن مشروع قديم من مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص ولغاية تاريخه لا زالت في حيازة الشركة المنفذة للمشروع، الذي تعثر تنفيذه من قبل الشركة.

وأضافت المؤسسة أن تعثر المشروع استدعى قيام المؤسسة بالمباشرة بالإجراءات القانونية بهذا الخصوص ولا زال الموضوع منظور أمام القضاء.

مشروع أهل العزم السكني

ومشروع مدينة أهل العزم، هو مشروع مملوك لشركة تعمير للاستثمار عام 2008، تأسس باستثمار رأسمالي بقيمة 100 مليون دينار أردني تقريبا (150 مليون دولار أمريكي)، ويمتد على 400.000 متر مربع. 

والمشروع هو مدينة بالحجم الكامل، حيث تشغل الم

نطقة السكنية ما نسبته 60% من المشروع والباقي مناطق خدمات صحية وترفيهية وتعليمية وتجارية؛ لتلبية احتياجات الأسر ذات الدخل المتوسط، ويقدم المشروع 3200 وحدة سكنية تتراوح مساحتها بين 80 و120 مترا مربعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى