لماذا تجاوزت التربية عملية تسريب أسئلة التوجيهي في ناعور ؟

#سواليف – خاص – فادية مقدادي

أشاد أمين عام #وزارة_التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور #نواف_العجارمة بجهود ودور رجال #الأمن_العام المتواجدين بمحيط قاعات الإمتحانات ، مع الأعتذار والأسف لما صدر عن مدير تربية لواء ناعور من “تعبير غير دقيق وغير مسؤول ” تجاه الأمن العام .

ورفض العجارمة ما جاء في كتاب مدير تربية لواء ناعور  حول دور كوادر مديرية الامن العام ، والذي جاء فيه انه  تم ابلاغ الامن وابلاغهم وكان هناك تباطؤ بحجة عدم وجود سيارة .

لكن ، لماذا تجاوزت وزارة التربية في تصريحها ، حول ما ورد في كتاب مدير التربية في ناعور حول إذاعة إجابات مبحثي #الجغرافيا للفرع الأدبي عبر مكبر صوت يحمله #فارس_ملثم على حصان ، و #الكيمياء عبر سيارة جيب شيروكي تحمل مكبر صوت ، فكيف تم #تسريب_الأسئلة وتطبيقات التواصل الاجتماعي معطلة حسب تصريحات الحكومة ؟

من سرّب الأسئلة من داخل قاعات الامتحان ، وكيف تم ذلك ؟ ليتم نشر الإجابات بعد ذلك ، ولماذا تجاوز العجارمة هذه المخالفة الكبيرة التي تعتبر الأخطر خلال سير امتحان الثانوية العامة منذ ثلاثة أسابيع ؟

والسؤال الأخطر ، هل تم تسريب الأسئلة قبل بدء الامتحان ، أم بعده ؟

لا نعارض ما جاء في كتاب وزارة التربية حول جهود الأمن العام ، ولكن ما زالت الحقائق غير معروفة للمواطن الأردني ، ولا بد من تصريح جديد من التربية حول ما حدث في ناعور من تجاوزات ، بل وفتح تحقيق مشترك بين وزارة التربية والأمن العام ، والخروج بتوضيح للمواطنين وأولياء أمور طلبة #التوجيهي .

ولوحظ أيضا حسب فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثناء بث الإجابات عبر مكبرات الصوت ، وجود مواطنين على أسوار المدرسة التي تمت الحادثة في محيطها ، وهذا ما يؤكد أن هناك خلل ما حدث أثناء سير الامتحان خلال جلستيه يوم أمس الأربعاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى