كم مرة يجب عليك تنظيف الميكروويف؟

سواليف

سواءً كنتِ تقومين بإذابة عشاء مجمد وجدته في الجزء الخلفي من الفريزر الخاص بك أو تعيدين تسخين بقايا الطعام اللذيذة للاستمتاع بها للمرة الثانية، فإن الميكروويف هو وسيلتك المُثلى لذلك، حيث أنه بات من الأجهزة الرئيسية في مطبخك، وذلك لأنه يعد جهازًا مناسبًا يمكنه إعداد الطعام للإفطار والغداء والعشاء وكل وجبة خفيفة بينهما.

ومن دقيق الشوفان إلى البطاطس المخبوزة، ومع كل هذا الاستخدام، لا بد أن يتسخ ويصبح بحاجةٍ إلى التنظيف، ولكن السؤال المهم هو كم مرة تحتاجين إلى تنظيفه، حتى تمنعي تكون البكتيريا وتعريض طعامكِ للسموم؟ إليكِ الإجابة في السطور القادمة

يجب عليكِ تنظيف الميكروويف أسبوعيًا

حتى مع ظهور أدوات المطبخ المبتكرة مثل المقلاة الهوائية، ظلت أفران الميكروويف جهازًا موثوقًا به لوجبة سريعة وسهلة، وتمامًا مثل أي شيء نتفاعل معه يوميًا، يمكن أن تبدأ أجهزة الميكروويف في الاتساخ بسرعة، ولذا يجب تنظيفه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، اعتمادًا على وتيرة الاستخدام.

وربما لا ترغبين بالقيام بأي أعمال إضافية، لكن إهمال تنظيف الميكروويف الخاص بك يمكن أن يجعل طعامك غير آمن للأكل، لذا تذكري أن النظرية القائلة بأن الحرارة المنبعثة من الميكروويف تجعله ذاتي التنظيف هي خاطئة، حيث يمكن أن يتحول انسكاب الطعام داخله إلى مرتعٍ للبكتيريا، وتأكدي دائماً من مسح الميكروويف الخاص بك في حالة حدوث أي انسكابات.

طريقة تنظيف الميكروويف

لتنظيف الميكروويف بطريقة سهلة ما عليكِ سوى الجمع بين الماء وعصير الليمون في وعاء وامسحي الميكروويف من الداخل بمنشفة ورقية، حيث أن هذا سيجعل جهازك المضمون يبدو لامعًا وجديدًا، وستكون رائحته منعشة طوال الأسبوع

وفي حال وجدتِ أي انسكابات وبقع قاسية تحتاج إلى المزيد من المنظفات للتخلص منها، فقد تحتاجين إلى منظف آخر أقوى من الماء بالليمون.

ولكن قبل الحصول على المنظف متعدد الأغراض، يجب توخي الحذر عند استخدام منتجات التنظيف نظرًا لأنكِ تستخدمين الميكروويف لإعداد الطعام، لذا يعد التنظيف باستخدام المنظفات غير السامة والبدائل الطبيعية أفضل طريقة لممارسة إعداد طعام آمن.

ومن تلك البدائل الطبيعية، الخل أبيض، حيث تعمل الحموضة الموجودة في الخل على تكسير الشحوم والبقع من بقايا الطعام، ولن ترك وراءها سمومًا لعشاء الميكروويف في المستقبل مثل المنظفات الأخرى.

لذلك إذا لم تتمكني من العثور على الليمون في ثلاجتك، أو إذا كان الميكروويف الخاص بك يحتاج إلى فرك أكثر شمولاً، أضيفي الخل إلى وعاء الماء الخاص بك أثناء التنظيف الأسبوعي، وحافظي على أجهزتك المفضلة آمنة ونظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى