كميات الأمطار المسجلة في المملكة حتى الساعة 1:10 صباح الأربعاء

سواليف

تتأثر المملكة بمنخفض جوي مصنف على انه من الدرجة الرابعة وفق مؤشر مقياس شدة المنخفضات المطور من قبل فريق طقس العرب، وبدأت الأمطار بالهطول مع ساعات مساء هذا اليوم في اجزاء متفرقة من المملكة مع بداية عبور الجبهة الهوائية الباردة، حيث اصبحت الأمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد خاصة في المناطق الوسطى والشمالية وعلى شكل ثلوج في الجبال العالية في الجنوب (الطفيلة – الرشادية – جبال وادي موسى)

١- شهدت معظم المُرتفعات الجبلية العالية ((الشمالية)) تساقطاً مُتواصلاً للثلوج خلال ساعات الليلة الماضية و بلغت سماكات الثلوج ما بين 5-10سم.

٢- تعرضت بعض مُرتفعات المناطق الوسطى لزخات من الثلج الذي تراكم في بعض الأحياء المُرتفعة من العاصمة و البلقاء بشكل محدود إجمالاً.

٣- كما هو مُتوقع مُسبقاً، يُتوقع أن تتشكل و تعبر جبهة هوائية جديدة أجواء المملكة بشكل بطيء و بدءاً من شمال البلاد، لذا تتراجع فرص الهطول نهاراً في أغلب المناطق عدا الشمالية.

٤- الطقس في وسط و جنوب و شرق #الأردن بما فيها العاصمة #عمان نهار الأربعاء يكون عاصفاً و مُغبراً و بارداً في مُعظم الأوقات و قارس البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية من هذه المناطق، مع تراجع فرص الهطول و إقتصارها على إحتمالية هطول زخات محلية و مُتقطعة من البَرَد و الثلج أحياناً.

٥- الطقس يكون مُغايراً في شمال المملكة إذ يبدأ عبور جبهة هوائية جديدة تلك المناطق تترافق مع طقس بارد و عاصف و غائم و ماطر بمشيئة الله و تكون الأمطار غزيرة و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد.

٦- كما و تتساقط الثلوج و تتراكم فوق المُرتفعات الجبلية في شمال المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 900مترعن سطح البحر.

٧- تمتد ذات الجبهة الهوائية و الأجواء المُرافقة لها بشكل تدريجي نحو المناطق الوسطى من المملكة مع ساعات العصر و المساء.

٨- هبات شديدة للرياح اليوم تصل سرعتها أحياناً إلى أكثر من 100 كم/ساعة.

تالياً كميات الامطار المسجلة لغاية الساعة 1:10 صباحاً بحسب محطات الرصد الجوي لطقس العرب:

اربد: 21.9 ملم

عجلون: 14.5 ملم

جرش: 9.5 ملم

المفرق: البيانات غير متوفرة 

السلط: 11.1 ملم

غرب عمان: 27.9 ملم

جنوب عمان: 14.5 ملم

مادبا: 6.6 ملم

الكرك: البيانات غير متوفرة

الطفيلة: 6.6 ملم

الشراه: 6.9 ملم

معان: 0.3 ملم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى