قصة اختفاء غامضة لطالبين في إربد .. كتاب ورسالة يكشفان السبب / شاهد

#سواليف – رصد

منذ يومين ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمناشدات للبحث عن #طالبين فقدا من محافظة #اربد ، هما راشد وأيهم ، واللذان خرجا من منزلهما يوم الاثنين الثاني عشر من شباط الحالي ، باتجاه مدرستهما ولم يعودا حتى اللحظة .

والد أحد الطفلين ” أيهم” قال ، أن ابنه يدرس في الصف العاشر بأحد #مدارس #محافظة_اربد هو وصديقه مؤكدا أن تصرفات ابنه كانت طبيعية غير أنه وقبل شهرين وتحديدا بدأ أيهم بالنفور من المدرسة وعدم متابعة دروسه .

وذكر إلى أن ابنه بعدها بفترة فاجأه بأنه لا يريد الدراسة أبدا وقال له بأن “المدارس تخرج موظفين.. أنا لا أريد اكون موظفا يأخذ راتبا، انا أريد أن ابحث عن عمل يعطيني ثروة بدون شهادة”.

وحسب رسالة تركها ابنه وزميله ، مع صديق لهما في المدرسة وسلمها له بعد اختفاء #راشد_وأيهم ، ذكر فيها أنه وزميله قرآ كتاب (الأب الغني والأب الفقير)، وكتبا (نريد ان تخدمنا المصاري وليس نحن من نخدم المصاري).

وحول يوم الاختفاء قال الأب أنه في حدود الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر لم يعد ابنه للمنزل، ليتلقى اتصالا من والد الطفل الاخر المختفي راشد، يسأله عن تواجد ابنه عندهم، ليقوم والد راشد بإخبار والد ايهم بأن ابنيهما لم يدخلا المدرسة صباح اليوم.

وتابع أنه بعدها تلقى اتصالات من زميل لأيهم وراشد في المدرسة، يخبره فيه أن أيهم وراشد أعطياه رسالة وأوصياه بأن يسلمها لوالديهما ليلا .

وكشف والد الطفل المختفي أن الرسالة مكونة من 4 صفحات، وأنها تحتوي على كلام يدل على الوعي ، حيث كتب الطفلين أيهم وراشد في الرسالة بأنهما قاما بقراءة كتاب (الأب الغني والأب الفقير)، وقالا بعدها : ” ” نريد ان تخدمنا النقود لا أن نقوم نحن بخدمة #النقود”.

ما هو كتاب ( #الأب_الغني_والأب_الفقير) ؟

هو كتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي بالاشتراك مع شارون إل.ليتشر. وموضوعه هو التأكيد على أهمية الاستقلال المالي وبناء الثروة عن طريق شرح العديد من الوسائل كالإستثمار وامتلاك الأصول والإستثمار بها والبدء في مشروع تجاري بالإضافة إلى كيفية تنمية الذكاء المالي لتحسين الآداء المالي والتجاري. كتب روبرت الكتاب على هيئة حكايات رمزية قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة. حقق الكتاب انتشاراً كبيراً على المستوى العالمي وترجم لمعظم لغات العالم ومنها العربية.

ملخص الكتاب
يحكي الكاتب قصة طفولته، الموزعة بين نصائح أبيه الأستاذ الجامعي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الفقير، وبين نصائح والد صديقه مايك، رجل الأعمال العصامي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الغني. يسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري.

ومن أهم مواضيعه:

توضيح ما هو الفرق بين الأصول والالتزامات.
ما يعلّمه الأثرياء ولا يعلّمه الفقراء وأفراد الطبقة الوسطى لأبنائهم عن المال.
نفيّ المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول، ولكنه من الأعباء.
الأهمية الكبيرة للذكاء الاقتصادي ومساوئ الجهل الاقتصادي.
الدور الكبير الذي تلعبه المشاريع التجارية القوية والمهارات الاقتصادية والممارسة والخبرة في النجاح الاقتصادي.
أهمية مهارات الإدارة والإستثمار وضرورتهم لتحقيق النجاح والتميز وسط المجتمع الرأسمالي.
أهمية الإستثمار وإدارة الأعمال في التحكم في مستقبلك الاقتصادي.
وأعتمد كيوساكي في تأليف كتابه على رؤية أستاذه السابق د/بوكمينستر فولر عن الثروة، وهي أن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي سيكفيك فيها العائد الذي يأتيك من الأصول التي تمتلكها وأن الاستقلال المالي يتحقق عندما يتخطى هذا العائد الشهري نفقاتك الشهرية أي يكفيها ويزيد.

وتم كتابة هذا الكتاب على هيئة حكايات رمزية قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة، وحقق الكتاب انتشاراً كبيراً على المستوى العالمي وترجم لمعظم لغات العالم ومنها العربية.

ويحكي الكاتب قصة طفولته، الموزعة بين نصائح أبيه الأستاذ الجامعي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الفقير، وبين نصائح والد صديقه مايك، رجل الأعمال العصامي والذي يرمز له في الكتاب بلقب الأب الغني، ويسرد الكتاب طفولة الكاتب وهو يتعلم كيف يحصل على المال ويكتسبه، مع مقارنة دائمه ما بين وضعي والده الأكاديمي الجامعي، ووالد صديقه العملي التجاري.

وأعتمد الكاتب في تأليف كتابه على رؤية أستاذه السابق د/بوكمينستر فولر عن #الثروة، وهي أن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي سيكفيك فيها العائد الذي يأتيك من الأصول التي تمتلكها وأن الاستقلال المالي يتحقق عندما يتخطى هذا العائد الشهري نفقاتك الشهرية أي يكفيها ويزيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى