قراصنة يعثرون على تطبيق لـ”داعش” مخصص للهواتف الذكية .. وهذه تفاصيله

ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن تنظيم داعش أصدر تطبيقا للهواتف الذكية لنشر دعاياه المتطرفة ويحمل رسائل حول الحياة داخل التنظيم.

 

وأوضحت الصحيفة، أن التطبيق يبث مزاعم أيضا بهجمات إرهابية ناجحة حول العالم، ويحمل الفيديوهات الخاصة بقطع رأس ضحايا التنظيم بالإضافة إلى خطب قادته.

 

وتم العثور على التطبيق الخاص بداعش من خلال مجموعة من القراصنة الناشطين المناهضين للإرهاب تسمى “Ghost Security Group”، التي تسعى لمكافحة نشاط “داعش” على الإنترنت وتقديم المعلومات الاستخباراتية حول عمليات العناصر المتطرفة، للأجهزة الأمنية.

 

وقال مايكل سميث، المدير التنفيذي للعمليات بشركة كرونوس للأمن الإلكتروني، الذي يعمل كحلقة وصل بين مجموعة القرصنة GSG والأجهزة الأمنية الأمريكية: “عندما تفكر في مقدار المحتوى الذي جمعه داعش خلال العام ونصف العام الماضي، فمن المعقول أن تعتقد أنه قادرا على تطوير تكنولوجيا خاصة به للسيطرة على ما يريد بثه”.

 

وأشار سميث إلى استخدام التنظيم قناة تبث على تيليجرام، وهي خدمة للرسائل المشفرة تستخدم على نطاق واسع بين الإرهابيين، لتنبيه أنصاره بشأن توافر التطبيق الجديد. وأضاف أنه يتاح تحميل التطبيق عبر شبكة الإنترنت المفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى