قبول جميع المتقدمين من شتوية التوجيهي ولا قوائم لمسيئي الاختيار

سواليف – أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني قبول جميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق بالجامعات الرسمية وعددهم 8160 طالبا وطالبة، بحيث لن تكون هناك أي قائمة لمسيئي الاختيار للدورة الشتوية الحالية.
ووفقا لقرار مجلس التعليم العالي، يستطيع جميع الطلبة المرشحين للقبول تقديم طلب إنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، وذلك ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الشتوية 2019، ووفق الشروط الخاصة بتقديم طلبات الانتقال اعتباراً من صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم غد الإثنين.
ويقوم الطالب عند تقديم طلب الانتقال باستخدام البيانات المثبتة في الرسالة النصية للقبول الموحد (اسم المستخدم، والرمز السري)، والتي استخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد.
كما ان تقديم الطلب لا يعني بالضرورة الموافقة على عملية الانتقال، حيث سيؤخذ في الاعتبار أي أثر سلبي على عملية القبول في جامعات الأطراف.
وتعتمد عملية الانتقال من تخصص إلى آخر أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب، وحسب معدلات الدورة الشتوية 2019، و توفر الشواغر في التخصص المطلوب، وموافقة مجلس التعليم العالي على عملية الانتقال.
وأعلنت الوحدة انه إذا تمت الموافقة على الانتقال لأي من التخصصات المطلوبة في طلب الإنتقال، فسيتم إلغاء قبول الطالب في التخصص السابق، ولا يحق له المطالبة بالعودة إليه.
كما سيتم إعلان أسماء الطلبة الذين تمت الموافقة على انتقالهم على الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، وصفحتها الرسمية على الفيس بوك.
وكانت قد وزعت الاعداد على الجامعات كالتالي: الأردنية 2508، اليرموك 776، مؤتة 1051، التكنولوجيا 171، الهاشمية 421، ال البيت 608، البلقاء التطبيقية 2076، الحسين بن طلال 926، الطفيلة التقنية 311، العلوم الإسلامية 943.

 

الدستور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى