فصل وإنذار 14 طالبا في جامعة الحسين بن طلال

#سواليف

قررت #جامعة_الحسين_بن_طلال، إصدار #عقوبات_تأديبية بحق 14 طالبا في عدد من الكليات التابعة لها، بسبب ارتكابهم #مخالفات أثرت على حسن سير العملية التربوية، وأمن #الطلبة، وحرمة الجامعة، على خلفيه #مشاجرة_طلابية وقعت خلال الفصل الدراسي السابق.

من جهته، أكد رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة، أن هذه العقوبات تم اتخاذها بعد سلسلة من الإجراءات التحقيقية الدقيقة، والتي تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على سير الحياة الجامعية والإبقاء عليها آمنة، كما هو مخطط له والنأي بها عن كل ما قد يعكر صفوها.

وأشار الخرابشة إلى أنه مما لا شك فيه أن جامعة الحسين تعتبر صرحا أكاديميا كبيرا ذا سمعة طيبة وبمستوى تدريسي عالٍ، وتقوم بتخريج كوادر مميزة وتعزز القيم الوطنية وتساهم في نشر العلم والمعرفة.

وقال إن الجامعة مكان للدراسة وتحصيل العلم وليس لأعمال العنف، مشددا على أن الجامعة لن تتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الجامعة، وبخاصة مع الطلاب الذين يمارسون أعمالا تتعارض مع التعليمات الرسمية فيها.

وأضاف الخرابشة أن هذه الإجراءات المتخذة جاءت بعد أن استكمل المجلس التأديبي في الجامعة الاستماع لإفادات جميع الطلبة المحالين إليه، والاستماع لجميع الأطراف حتى تكون القرارات عادلة ومنصفة ودون أن يقع أي ظلم على أي طرف من الأطراف، إذ جاءت العقوبات المتخذة بحق الطلبة على النحو التالي: فصل لعدد منهم لمدة أربعة فصول دراسية وفصل لعدد آخر لمدة فصلين دراسيين، وإنذار نهائي لمن ثبت تورطهم في المشاجرة التي حدثت بتاريخ 16/ 11/ 2022 والتي وقعت بالحرم الجامعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى