على يد طبيب مصري.. معجزة تنقذ طفلة سودانية من مرض نادر / صور

#سواليف

كشف الدكتور #هاني_عبد_الجواد، استشاري #جراحة_العظام للأطفال والكبار، تفاصيل جديدة بشأن قصة #الطفلة_السودانية #إيناس التي كانت تعاني من #مرض_نادر احتار فيه الأطباء.

وعبّر عبد الجواد، عن سعادته بمقابلة الطفلة السودانية إيناس، بعد 10 أيام من إجراء جراحة لها في #العمود_الفقري، وقد تغيرت حالتها تمامًا.

شفاء الطفلة السودانية إيناس بمعجزة

تمكن  استشاري جراحة العظام، من علاج الطفلة السودانية إيناس، من #تحدب_نادر بالظهر بعدما كانت حالتها نادرة وخطيرة تسببت لها في إعاقة حركية، ومنعتها من القدرة على الوقوف أو الجلوس أو الحركة كالمعتاد

كانت إيناس تسير وهي تعاني من تحدب مضاعف يفقدها القدرة على السير بشكل آمن، وعادة ما كانت تسقط على الأرض أثناء المسير.

الطفلة السودانية إيناس قبل إجراء العملية

 الطفلة السودانية إيناس قبل إجراء العملية

أجرى الطبيب عملية خطيرة لـ الطفلة السودانية إيناس تعد من أصعب العمليات في الطب الحديث، إذ نجح الطبيب في إصلاح التحدب الحادث في الظهر، حتى تمكنت مرة أخرى من العودة إلى حياتها الطبيعية وانتصاب قامتها بشكل جيد.

مأساة الطفلة السودانية إيناس

الطفلة السودانية إيناس تبلغ من العمر 13 عاما، وجاءت من السودان لعلاج حالتها النادرة التي كانت تعاني منها، وأصابتها في مرحلة النمو، ومع مرور الوقت دفعها المرض إلى الانحناء للأمام، حتى وصلت إلى مستوى الركوع، ثم أسفل من مستوى الركوع، مما أعاقها من الوقوف أو الحركة بشكل طبيعي وآمن.

واستطاعت الطفلة إيناس الوقوف بشكل طبيعي عقب مرور 6 ساعات منذ بدء العملية، وذلك بعد معاناتها لعدة سنوات مع تلك حالة النادرة والخطيرة، التي منعتها من النوم على الظهر حوالي سنة ونصف من الزمن.

الطفلة السودانية إيناس بعد إجراء العملية الطفلة السودانية إيناس بعد إجراء العملية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى