عضة كلب تُكلّف بلدية 4 آلاف دينار

#سواليف

كلف #كلب_ضال #بلدية #المزار الجديدة في محافظة #إربد قرابة 4000 دينار، بسبب مهاجمته لمواطن وطفليه من منطقة “المزار”، وذلك كتعويض عن الضرر المعنوي والمادي الذي لحق بالمواطن.

وكانت #محكمة استئناف إربد أيدت قرار لمحكمة صلح حقوق المزار الشمالي بإلزام بلدية المزار بدفع مبلغ 3601 دينار للمدعين بدل #التعويض عن #الاضرار_المادية والمعنوية والرسوم والمصاريف ومبلغ 181 دينار أتعاب المحاماة والفائدة القانونية بواقع 9% من تاريخ المطالبة حتى السداد التام.

وتقدم المواطن المتضرر بصفته الشخصية وبصفته ولي طفليه القاصرين بدعوى لدى محكمة صلح حقوق المزار الشمالي بمواجهة المدعى عليها (بلدية المزار الشمالي الجديدة يمثلها رئيس البلدية بالإضافة إلى وظيفته) موضوعها المطالبة بالعطل والضرر المادي والمعنوي.

وتعرض المواطن وطفليه للمهاجمة والعقر والنهش من قبل كلب ضال ومسعور وعلى إثر #الحادث تم نقل المصابين الى مستشفى الأميرة بسمة، واحتصلوا على تقارير طبية بذلك، محملا المواطن البلدية المسؤولية عن مكافحة هذه الكلاب الضالة بموجب احكام القانون، لافتا إلى أن هذا الحادث الحق به وبطفليه أضرارا معنوية واجتماعية، كما أنه تكبد نفقات ومصاريف علاج وبدل تنقلات.

المصدر
الغد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى