عدة منخفضات جوية قادمة .. ليالي باردة وتشكل الصقيع / تفاصيل

#سواليف

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن الخرائط الجوية تشير إلى بقاء درجات #الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الجمعة.

وأضاف أن #طقس الجمعة يكون باردا في أغلب المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وتوجد احتمالية لهطول #زخات متفرقة من #الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة، مشيرا إلى أن #الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة مُعتدلة السرعة.

مُنخفض جوي جديد لكنه سريع التأثير يوم السبت (مُصنف من الدرجة الثانية)
وبحسب ذات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب ونتيجة استمرار انسياب الرياح الباردة في طبقات الجو المُختلفة نحو مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث يتشكل #منخفض_جوي تم تصنيفه بأنه من الدرجة الثانية (الإعتيادية) مترافق مع كتلة هوائية باردة لكنه سريع التأثير ويؤثر على المملكة يوم السبت.

وتعبر المملكة ساعات صباح يوم السبت جبهة هوائية باردة بدايةً من المناطق الشمالية تؤدي لعودة انتظام الهطولات المطرية في شمال المملكة وتمتد نحو المناطق الوسطى ولا يُستبعد أن تكون #الأمطار #غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية، مع عبور #غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.

وتسود يوم السبت أجواء باردة بوجهٍ عام، وتشتد سرعة الرياح الغربية لتكون نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية في عموم مناطق المملكة، تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.

لكن تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل مع بقاء الفرصة واردة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.

تحت المُراقبة : مُنخفض جوي جديد الاثنين
ويُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب احتمالية تأثر المملكة بمُنخفض جوي آخر يوم الاثنين (سيتم تصنيفه لاحقاً)، و يترافق مع كُتلة هوائية باردة، وترتفع من جديد بمشيئة الله فُرص هطول الأمطار في مناطق مختلفة من الأردن خاصة المناطق الشمالية والوسطى.

اما يوم الاحد فيقترب المُنخفض الجوي من المملكة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق مع ازدياد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية يصحبها هبات نشطة تكون مُثيرة للغُبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة ومحلية من الأمطار على أجزاء من أقصى المناطق الشمالية.

ليالي باردة مع احتمال تشكل الصقيع فوق جبال الشراه وبعض مناطق البادية

وتتميز الأجواء خلال الليالي القادمة على أنها باردة بوجهٍ عام، وتلامس درجات الحرارة الصُغرى من الصفر المئوي فوق مرتفعات جبال الشراه وبعض مناطق البادية مع احتمالية تشكل الصقيع في تلك المناطق.

والله أعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى