عالم ألماني يتحدث عن موعد الموجة الثانية لكورونا !

سواليف
قال عالم الفيروسات الألماني ومدير معهد علم أبحاث نقص المناعة البشرية بجامعة بون هندريك ستريك، إن الموجة القادمة من تفشي كورونا ستصيب نصف الكرة الشمالي في الخريف القادم.

وقال لنوفوستي إننا إذا نظرنا لوضع أستراليا فربما سنفهم كيفية التعامل مع الفيروس، فهذا البلد يمر للتو بفترة الشتاء لذلك نرى نشاطا للفيروس وأشار إلى أنه قبل بضعة أشهر “كان هناك عدد قليل جدا من حالات الإصابة في أستراليا والآن يزداد عددها بشكل حاد”. وأضاف أن “أحد أسباب ذلك هو بدء أشهر الشتاء في أستراليا”.

وأضاف أنه من الممكن حدوث تفشي جديد لعدوى الفيروس التاجي COVID-19 في الخريف في الجزء الأوروبي وستظهر أمراض الجهاز التنفسي المعتادة والفيروسات التاجية المعروفة سابقا نشاطا أعلى في الأشهر الباردة، وهناك سبب للاعتقاد بأن فيروس SARS-CoV-2 سيعتمد أيضا على الطقس.

وقال ردا على سؤال عما إذا كان يتوقع تفشي COVID-19 في بداية الخريف: “لا نعرف على وجه اليقين بعد، ولكن هناك العديد من البيانات التي تدعونا للتفكير في ذلك”.

وأضاف أن “فيروسات الجهاز التنفسي تنتشر بسرعة أكبر عندما تكون درجات الحرارة باردة والطقس جافا أو في رطوبة عالية ويمكن الافتراض أن السارس CoV – 2 سيتصرف بشكل مشابه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى