عاصفة في إسرائيل وردود فعل عنصرية: ابنة الشرطيّ الذي قُتل بالعملية التي شارك فيها القنطار تعيش حياةً سعيدةً مع عربيّ

ما زالت لعنة الشهيد البطل المُقاوم، سمير القناطر، تُلاحق إسرائيل، فقد نشبت عاصفة كبيرة جدًا في الدولة العبريّة بعد الكشف عن أنّ ابنة الشرطيّ، الذي قُتل في العملية التي قادها الشهيد القنطار في العام 1979، تعيش حياة سعيدة مع شابٍ عربيّ من مناطق الـ48. وذكر موقع (YNET) الإسرائيليّ، التابع لصحيفة (يديعوت أحرونوت) إنّ الحُب يغلب الكراهية، لافتًا إلى أنّه رغم أنّ سمير القنطار قد قتل والدها، اختارت كيرن أنْ تعيش وترتبط بوليد، ولديهما أربعة أبناء. أمّا موقع (المصدر) الإخباريّ-الإسرائيليّ فقال في تقريره إنّ كيرن شاحر كانت في الثالثة من عمرها فقط عندما قتل سمير القنطار والدها، الشرطي إلياهو شاحر، في عملية فدائيّة مُروعة في مدينة نهاريا الشاطئيّة عام 1979. فترعرعت يتيمة الأب، بينما عاشت صدمة أنّ والدها قُتل من قبل شخصٍ عربيٍّ. وعلى الرغم من ةذلك، لم تؤثر تلك الحادثة على أنْ يكون شريك حياتها رجلاً عربيًّا، وتنُجب منه أربعة أبناء. وقد التقت كيرن بوليد خوري، عربيّ مسيحيّ من قرية فسوطة في الجليل الأعلى، حين كان عُمرها 16 عامًا. ظل يُغازلها طوال 8 أشهر، فاشترى لها الهدايا واهتم بكل احتياجاتها، إلى أنْ وافقت على أنْ يرتبطا معا، ومن ثم، كما روت، علقت الصنارة وأدركت بأنه الرجل الذي أبحث عنه، على حدّ تعبيرها.

ومنذ ذلك الحين وحتى الآن مضت 21 سنة وهما يعيشان معًا، يُربيان معًا أولادهما الأربعة، ولا زالت تجمعهما علاقة محبة وودية، ويرفضان الاستسلام للواقع المشوه السائد في مُحيطهما. لم ينظر الواحد منا إلى الآخر على أنه يهودي أوْ عربي. رأيت فيه إنسان فقط، قالت كيرن في التقرير الذي بثته البارحة القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيليّ، واستطاعت أن تُلهب مشاعر الآلاف. يبدو أن هذا ما جعلنا نحافظ على علاقتنا معا كل هذه السنوات، حسبما أكّدت. وقد حافظ كُل من الزوجين على دينه، وهما يحتفلان بكل الأعياد ويُمارسان تقاليد الدينَين. احتفل ابنهما، دانيال، قبل أشهر ببلوغه من خلال إقامة حفلة “البار متسفاة”، تمامًا مثل كل أقرانه اليهود. واعتاد الأصدقاء والجيران على ذلك ويتعاملون معهما كما يتعاملون مع أيّ زوجين عاديين، ولكن ما زالت عائلتها ترفض هذه العلاقة. فلا تزال والدتها ترفض اختيارها، ووفقًا لادعاء كيرن، والدها المتوفى أيضًا ما كان سيوافق على هذه العلاقة.

ولعل هذا ما جعلهما لا يختاران الزواج، ويعيشان معًا تحت سقف واحد ضمن علاقة احترام مُتبادلة. أولادهما الأربعة هم ما يحافظون على العلاقة فيما بينهما أكثر من أي خاتم زواج أو وثيقة. “منحني وليد دعما كبيرا في الحياة. شجعني وكان دائمًا سندًا لي”، وفقًا لكلام كيرن. ويعاني اثنان من أبنائهما من احتياجات خاصة. لذلك تشغلهما التحديات اليومية المُتعلقة بتربيتهما أكثر من الاكتراث إلى الانتقادات وكلام النميمة. فلا تهمهما تلك الأمور. بالنسبة لهما، وجد كل منهما حُب حياته، ويعيشان معًا كأي زوجين مُحبين. رُبما هذا هو أكبر إثبات بأن الحُب بالفعل يفوق كل شيء. ولم تتأخر التعقيبات بالتدفق إلى صفحة الفيس بوك الخاصة بأخبار القناة الثانية، حيث نُشر مُلخص التقرير. فعقّب الكثير من المُتصفحين، وانتقدوا وحتى أنه كان هناك من شتم ولعن. وبالمقابل، كانت هناك ردود فعل داعمة ومليئة بالمحبة والدعم. وكتبت إحدى المُتصفحات: “لقد قتل والدها عربي، وطالما هي قادرة على أن تبقى إنسانة ولم تتحول إلى إنسانة حاقدة، فأنا أحترمها على روحها العظيمة… أنا شخصيًا أُقدّر أمثالها وأحترمهم لأنهم هم الأمل الحقيقي للإنسانية، التي يغلب فيها حب الإنسان على العرق والجنس. كل الاحترام!”. ولكنّ التعقيبات الحاقدة، العنصريّة، بل حتى الفاشيّة طغت على السواد الأعظم من التعقيبات، التي نُشرت على صفحة الفيسبوك التابعة للقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيليّ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى