طرق علاج البواسير طبيعياً

#سواليف

طرق #علاج #البواسير طبيعياً كما يلي :-
· الماء والملح يعد مغطس الماء ومالح من الطرق الطبيعية لعلاج #التهابات البواسير وتخفيف #الألم الناتج عنه، وذلك بوضع كمية من الماء الدافئ في حول الاستحمام مع القليل من الملح نوع أبسوم (الملح الإنجليزي)، ونجلس في الحوض مدّة خمس عشرة دقيقة. أو يمكن استخدام ملح الطعام.
·عصير الفجل تناول عصير الفجل مرتين في اليوم، حيث نبدأ في اليوم الأول بشرب ربع كوب منه ونزيده تدريجيّاً حتّى نصف الكوب، ونداوم على شربه مدّة شهرٍ كامل.
· التين المجفف نغسل أربع حبات من التين المجفف وننقعهم طول الليل في كوبٍ من الماء، ونشرب المنقوع في صباح اليوم التالي باكراً، ثمّ نشرب منه في الليل.
· بذور الخردل نطحن ملعقة من مسحوق بذور الخردل ونخلطها مع نصف كوب من حليب الماعز، ونضيف القليل من السكر الأبيض ونشرب المشروب في الصباح الباكر على الريق.
· الزنجبيل نضع ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل في كوب من عصير الليمون والعسل وأوراق النعناع، ونشرب المشروب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
· بذور السمسم نغلي مقدار حفنة اليد من بذور السمسم في خمسمئة ملليلترٍ من الماء، ونتركه يغلي حتّى تقل كميته إلى الثلث، ثمّ نضيف له ملعقة من الزبدة ونحرك، ونتناولها مرة واحدة يوميّاً بشكلٍ منتظم.
·زيت جوز الهند ندهن زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بالبواسير لتخفيف الحكة والحرقان ثلاث مرات في اليوم. الريحان ننقع خمس أوراق من الريحان في كوب من الماء، ونتركه جانباً مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نشربها.
· تطبيق الثلج نضع قطع الثلج في كيس أو قطعة قماش نظيفة، ونضعه على المنطقة المصابة من أجل تخديرها وتخفيف الألم. الوقاية من البواسير تناول المأكولات الغنيّة بالألياف الغذائيّة، وشرب الماء بما لا يقل عن ثمانيّة أكواب في اليوم.
·الابتعاد عن الجلوس لفترات زمنيّة طويلة، وعن المأكولات الحارّة.
· ممارسة التمارين الرياضيّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى