ضبط 57 متعاطي مروجا للمخدرات خلال 6 أشهر في عجلون

كشفت الأرقام المسجلة في قسم مكافحة المخدرات بعجلون عن ضبط 57 مروجا ومتعاطيا  للمخدرات في المحافظة، وتسجيل 49 قضية خلال 6 أشهر مضت على استحداث القسم في مديرية شرطة المحافظة.

جاء الكشف عن تلك الأرقام خلال اطلاق مدير شرطة عجلون العميد وليد الانصاري من مدرسة الملك عبد الله الثاني المهنية برنامج التوعية من مخاطر المخدرات لطلبة مدارس المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومجلس التطوير التربوي .

 واشار العميد الانصاري إلى اهمية وضرورة تعاون كافة الفاعليات الرسمية والشعبية لمحاربة هذه الافة التي تمتد اثارها لتشمل الجميع في غياب الوعي المجتمعي ، لافتا لخطة مديرية الامن العام / إدارة مكافحة المخدرات في التصدي لهذا السم الخطير الذي لايرحم داعيا الشباب وهم مستقبل الوطن ان يكونوا العين الساهرة في التعاون مع الامن العام حتى نبني مجتمعنا معافى قادر على الانجاز والعطاء ، مؤكدا ان الانتماء للوطن سلوك وممارسة وليس شعارات  ، مثمنا تعاون مختلف الجهات التي تنفذ البرنامج ومحذرا الشباب من رفاق السوء.

 وبين مدير الشؤون التعليمية في مديرية التربية الدكتور محمد المومني أهمية ودور مؤسسات التوجيه الوطني من تربية واوقاف وشباب وثقافة في عملية التوعية من خطورة هذه الافة التي تؤثر على جميع مفاصل الحياة البشرية والمادية مؤكدا على استمرار التعاون في مثل هذه البرامج الهادفة لتحصين الشباب وتعزيز الجانب الديني والاخلاقي والسلوكي لديهم لحماية انفسهم .

 وكشف رئيس قسم مكافحة المخدرات في عجلون النقيب محمد الدعجة ان القسم تعامل منذ إستحداثه قبل زهاء 6 أشهر مع 49 قضية مخدرات وضبط 57 شخصا مابين متعاط ومروج وتحويل 4 قضايا للعلاج في مركز الادمان وتنظيم 17 محاضرة توعوية ، لافتا إلى ان محاربة هذه الظاهرة التي باتت تفتك بالشباب من عمر 15- 20 عاما  تتم من خلال المكافحة بضبط الاشخاص المروجين والمتعاطين والارشاد والتوعية والعلاج وهو اخر الخيارات ، مشيرا لمخاطر المخدرات الطبيعية والصناعية والمستحضرات الطبية غير المصرح بها، مؤكدا اهمية الوعي المجتمعي وان متعاطي المخدرات مصيره إما السجن او الموت  .

 وكان مدير المدرسة المهندس علي المومني اكد على إدامة هذه الفاعليات التوعوية الطالبية وتكثيف البرامج التي من شأنها حماية الشباب من هذه المؤثرات العقلية والنفسية .

 وحضر إطلاق البرنامج رؤساء اقسام العلاقات العامة والامن الوقائي في مديرية الشرطة والادارة الملكية لحماية البيئة ورئيس مجلس التطوير التربوي في المحافظة الزميل علي القضاة ورئيس شبكة التطوير لمدارس عنجرة  محمد الفواز والهيئتان الادارية والتدريسية في المدرسة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى