شلل كامل وانعزال عن العالم في ووهان الصينية ومائة أردني فيها يناشدون / صور + تسجيل صوتي

سواليف
أكد شقيق أحد الأردنيين الموجودين في مقاطعة ووهان الصينية ، أن المقاطعة تعيش شللا كاملا في مرافق الحياة ، وانعزالا شبه تام عن العالم بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا 2 في المقاطعة ، والتي بدأ ظهور المرض وحالات الإصابة منها .
وأضاف شقيق الأردني في تسجيل صوتي وصل سواليف ، أنه على تواصل مع شقيقه ، وبين أن حركة المواصلات والطيران من وإلى المقاطعة متوقفة تماما ، متسائلا عن الكيفية التي سيتم بها إخراج الأردنيين المائة الموجودين في المقاطعة في ظل هذه الظروف .
وبين في التسجيل الصوتي ان ما فاقم المشكلة وانتشار الفيروس ، هو خروج عشرات الآلاف من الصينيين من المقاطعة الى مقاطعات صينية أخرى في فترة الاحتفالات الصينية بسنة الفأر ، إضافة الى خروج الصينيين إلى دول أخرى في قارات العالم .

و ناشد الأردنيون المائة عبر فيديوهات من مقاطعة ووهان بسرعة تدخل وزارة الخارجية الأردنية من أجل إخراجهم من المقاطعة وتأمين عودتهم إلى الأردن ، مؤكدين أن الحياة معطلة في المقاطعة بسبب الخوف من الإصابة بالمرض .

وتاليا فيديو للطالب بهاء سالم احد الطلبة الأردنيين في الصين منطقة ووهان يحدثنا عن الوضع الفعلي عند الطلبة الأردنيين


ويسكن ووهان الواقعة وسط الصين نحو 8,9 ملايين نسمة، مما يجعلها أصغر قليلا من لندن ولكن أكبر بكثير من العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك حسب أرقام نشرتها الأمم المتحدة في عام 2018.

ويشير أحد الإحصاءات إلى أن ووهان تأتي في المرتبة 42 عالميا من حيث المساحة وعدد السكان، وهي سابع أكبر المدن الصينية.

وتعزى سرعة انتشار الفيروس الجديد في عدة دول آسيوية وحتى الولايات المتحدة إلى حجم ووهان وجبروتها الاقتصادي.

بعبارة أخرى، انتشر الفيروس بهذه السرعة بسبب العدد الكبير من الناس الذين يزورون ووهان ويعودون به إلى بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى