شرطان للحج هذا العام / تفاصيل

#سواليف

أكد مدير دائرة #الحج والعمرة مجدي البطوش، أن تقديم #شهادة تثبت تلقي جرعتي #لقاح فيروس #كورونا (اللقاحات المعتمدة) شرط أساسي للحج هذا العام، مشيرا الى أن هذا الشرط محدد من قبل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

وتوقع البطوش في تصريحات صحفية وإذاعية، أن تصل #كلفة_الحج في الأردن لهذا العام نحو 3 آلاف دينار للشخص الواحد، مشيرا إلى أن أنه يجب على الراغبين بالتسجيل ممن تحققت بهم الشروط دفع مبلغ 200 دينار للمسجل الكبير في السن فقط وهي مستردة بعد انتهاء #التسجيل في وقت تحدده دائرة الحج والعمرة، مشيرا إلى أن الدفع متاح من خلال “إي فواتيركم، أو عبر مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني .

وبين أن هناك 3 معايير لقبول واختيار #الحجاج في الأردن وهي “الأكبر سنا والقرعة والمدخرين في صندوق الحج”، حيث تم اعتماد المعيارين الاولين، وبالتالي سيقبل الأكبر سنا من المتقدمين مواليد 31/12/1960 فما دون والذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج وبنسبة ستحدد لاحقا.

ونوه البطوش إلى أن موسم الحج لهذا العام لا يتضمن قيودا بسبب فيروس كورونا، داعيا الراغبين بالتسجيل للحج الى توقيع عقد مع الشركات المرخصة أو التي يرغب السفر من خلالها، حفاظا على حقوقهم.

يذكر أن التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم الحج 1444 هـ/ 2023م للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة، قد بدأ صباح يوم الأربعاء الموافق 25/1/2023 وسيستمر لغاية الساعة 10 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 7/2/2023، من خلال بوابة الحج الإلكترونية ( https://hajj.gov.jo ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى