شاهد بالفيديو لحظة إعدام هشام عشماوي

سواليف
أذاع مسلسل “الاختيار” في حلقته الـ29 امس الجمعة، لحظة إعدام هشام عشماوي ضابط الصاعقة السابق، والمتهم بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في مصر.
وظهر عشماوي في الفيديو وهو يرتدي البدلة الحمراء، حيث قال القاضي العسكري: “بتاريخ 27/ 11/ 2019.. حكمت المحكمة حضوريا وبإجماع الآراء على بمعاقبة المتهم هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم بالإعدام شنقا نظير ما أسند إليه من قرار الاتهام”، ليسأله عايز تقول حاجة يا هشام، ليرد: “مبقاش ينفع خلاص”.

وكان المتحدث العسكري المصري قد أعلن يوم 4 مارس الماضي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إعدام ضابط الجيش السابق هشام عشماوي بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب.

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكمين نهائيين بتأييد حكمي محكمة الجنايات بإعدام عشماوي لإدانته في قضيتي “الفرافرة” و”أنصار بيت المقدس الثالثة”.

وأعيد عشماوي، وهو ضابط سابق فصله الجيش لتشدده الديني، إلى مصر في مايو، بعدما اعتقلته قوات تطلق على نفسها اسم “الجيش الوطني الليبي” في درنة، ويقودها الجنرال خليفة حفتر في أكتوبر 2018.

وكان عشماوي أحد أهم المطلوبين في قضايا تتعلق بالإرهاب. وتشمل هذه القضايا الهجوم على كمين للشرطة والجيش في واحة الفرافرة بصحراء مصر الغربية، ومقتل نحو 22 جنديا في شهر رمضان عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى