سمير الحباشنة .. توقيت سحب الأسلحة خاطئ / فيديو

سواليف – رصد
أكد وزير الداخلية الأسبق المهندس سمير الحباشنة أنه ليس مع جمع السلاح من المواطنين، وإنما الحل الأفضل هو بضبط وتنظيم السلاح، داعيا إلى إعادة النظر بالتوجه إلى جمع السلاح المرخص .
وأضاف الخباشنة في لقاء امس مع قناة المملكة في برنامج صوت المملكة ، انه ليس مع سحب السلاح ولست مع هذا القانون في هذا الوقت فالتوقيت خاطىء
وقال الحباشنة ، انه وبتاريخ الدولة لم يرفع السلاح في وجه الدولة ولا يوجد اي مبررات لسحب الاسلحة وان مهمته تاريخيا لحماية الارض وهو موروث تاريخي .

واضاف إن سلاح المواطنين كان دائما في خدمة الوطن والدولة والنظام، لافتا لحادثة الكرك الإرهابية التي حمل فيها السكان سلاحهم كان لمواجهة الإرهابيين.
وأضاف الحباشنة ان سلاح الاردنيين وحتى قبل نشأة الدولة الاردنية مرتبط بحماية الأرض والعرض وطيلة عمر الدولة الاردنية لم يوجه سلاحهم بوجه الدولة وحتى في المفاصل والظروف الصعبة التي شهدتها المملكة وكانت مطلبية لم يوجه السلاح في وجه الدولة مستذكرا قولا يُمثل مأثورا عشائريا ” الدولة سيفها ضافي وقتيلها هافي” .

وردا على سؤال مقدم البرنامج ان هدف القانون الجديد خشية استخدام الاسلحة في المواجهة بين المواطنين قال الحباشنة لنعود الى معدل الجريمة في الاردن ونقارن ذلك مع معدلات الجريمة حتى في الدول المتحضرة فهي في الاردن أما في الحدود المسموح بها دوليا أو اقل .
لمشاهدة الحلقة كاملة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى