“رجل دبي الطائر” يموت وسط الصحراء / فيديو

سواليف

لقي “رجل دبي الطائر”، الذي طار فوق أعلى مبنى بالعالم بجناحين مزودين بمحركات نفاثة على ظهره، مصرعه أمس الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أثناء طلعة تدريبية له في الصحراء، وفقاً لما أعلنته المنظمة التي ينتمي إليها.

إنجازات ريفيت: منظمة Jetman Dubai قالت في بيان إن فينسينت ريفيت (36 عاماً) من مدينة أنسي الفرنسية، لقي مصرعه خلال طلعة تدريبية، ولم تذكر المنظمة أي تفاصيل، وإن أشارت إلى أنها “تتعاون عن كثب مع جميع السلطات المعنية”، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، أمس الثلاثاء.

أشارت المنظمة في بيانها أيضاً إلى أن “فينس كان رياضياً موهوباً، وعضواً محبوباً ومحترماً في فريقنا. قلوبنا مع عائلته وكل من عرفه وعمل معه ودعواتنا لهم”.

سجل ريفيت رقماً قياسياً عالمياً بعد قفزه من برج خليفة في دبي، أطول مبنى في العالم بارتفاع 828 متراً، وحصل أيضاً على ميداليات ذهبية في منافسات القفز والطيران الحر، وشارك في منافسات رياضات المغامرات برعاية ريد بُل.

كان فينسنت أيضاً عاشقاً لرياضات المغامرات، حيث كان والداه أيضاً من أبطال القفز بالمظلات، وكان مما قاله ريفيت: “أعتقد أنك إذا حلمت حلماً كبيراً، وأحببت ما تفعله، فكل شيء يصبح ممكناً”.

لكن ريفيت اشتهر بين الجمهور في دبي بانتمائه لمنظمة Jetman Dubai، التي أسسها المغامر السويسري إيف روسي، والتي يشق أعضاؤها عنان السماء بأجنحة مصنوعة من كربون الكيفلار ومزودة بأربعة محركات مثبتة على ظهورهم.

وبإمكان هذه الأجنحة الطيران لمسافة 30 ميلاً (50 كم)، وتصل سرعتها القصوى إلى 248 ميلاً في الساعة (400 كم/ساعة) وبإمكانها الوصول إلى ارتفاع 6100 متر.

إبهار المشاهدين: وكان ريفيت وروسي قد حلقا فوق دبي عام 2015 إلى جانب طائرة طيران الإمارات إيرباص A380 ذات الطابقين.

في ذلك الحين، قال ريفيت لوكالة أسوشيتد برس: “إنه الإحساس بالحرية. حين أحلق في السماء، ينتابني هذا الشعور بالحرية كما لو أنني أستطيع الذهاب إلى حيث أريد، لكنني دائماً ما أتجه لأسفل، لكن هذه الآلة تساعدني في التحليق مثل الطيور”.

استطاع ريفيت إبهار المشاهدين حول العالم عندما انطلق خلال رحلته الجوية التي استغرقت ثلاث دقائق، بسرعة تصل إلى 240 كيلومتراً بالساعة، ووصل إلى ارتفاع 1800 متر، أي أعلى مرتين تقريباً من أطول ناطحة سحاب في العالم.

حينها جذب الإنجاز انتباه ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي هنأ الفريق وقال في منشور على منصة إنستغرام: “خطوة هائلة في سبيل الوصول إلى طيران بشري ذاتي 100%. أحسنتم يا شباب”.

[wpcv_do_widget id=”wpcv-table-2″]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى