راكب يوثق لحظات الرعب قبل سقوط طائرة نيبال / فيديو

#سواليف

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع #فيديو صادم قبل #انفجار و #سقوط #طائرة_نيبال، حيث وثق #راكب_هندي انفجار وسقوط الطائرة المنكوبة.

ويظهر سقوط طائرة نيبال المنكوبة في الفيديو بشكل مخيف، حيث قام الراكب الهندي بتصوير الفيديو قبل هبوط الطائرة، ولم يكن يتوقع أنه يصور آخر لقطات في حياته قبل #سقوط_الطائرة.

ويظهر الفيديو لحظات ترقب الراكب الهندي لهبوط طائرة نيبال، وقيامه بالتقاط صور لعدد من الركاب قبل سقوط طائرة نيبال، وبعد لحظات سقطت الطائرة واشتعلت النار فيها.

وتفاعل نشطاء موتقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الصادم الذي وثقه الراكب الهندي لسقوط طائرة نيبال، الأمر الذي أصابهم بالدهشة والذهول.

وقال إياد الحمود “العثور على جوال راكب هندي كان على متن الطائرة النيبالية المنكوبة وجدوا فيه هذا المقطع قبل لحظات من وقوع الكارثة، جميع الركاب والطاقم الذين يبلغ عددهم 72 شخصا لقوا مصرعهم. المقطع نشرته المواقع الإخبارية الهندية.”

وأضاف أياد الحمود ” أكدت شركة “يتي” للطيران في نيبال مصرع جميع من كانوا على متن الطائرة المنكوبة وعددهم 72، في أسوأ كارثة جوية يشهدها هذا البلد الواقع في جبال الهيمالايا خلال ثلاثة عقود.”
وعلق سليمان قائلًا: “الستول مصيبة إذا كان الطيار غير متمكن ومتدرب عليه”

وعن سبب سقوط الطائرة قال الحمود ” يقال الطيار قام بمناورة خطرة مالها داعي”

مساعدة الطيار تسببت في كارثة طائرة نيبال

وعلق ضياء الرحمن، مدير أحد المواقع الإلكترونية في نيبال، قائلًا: “مساعد الطيار امرأة هي التي تسببت في الكارثة  وكان مفروض الطيار هو اللي يتولى عملية الهبوط، مساعدة الطيار كان آخر يوم لها لتستلم الرخصة بعد هذا الهبوط والطيار سلمها عملية #الهبوط لها، وعام ٢٠٠٦ توفي زوجها في نفس الشركة كان طيارا ايضا”.

 وقال فهد البقمي “الجوال الناجي الوحيد من رحلة الجحيم !!”
وعلق خالد آل سعود قائلًا: “مشهد مُؤلم جدًا..”
ورد فايز قائلًا: ” انظروا للحادث من زاوية اخرى ومن صاحب الجوال كان يضحك ولا يدري انه أجله قريب. فالعبرة مو بالطيارة العبرة أنك لا تعلم متى يحين أجلك كنت في طيارة او سيارة او حتى تحت سقف بيتك فخلك دايم على اتصال بالله وطاعة.”

محمد المسحل ” الستول، هو ببساطة عندما تصل الطائرة لمرحلة فقدان المقدرة على الطيران، (والأسباب متعددة) فتسقط. الطيّار المتمرس، يعرف عادة كيف يتفادى الستول، إلا في حالات معينة.”
تحطم طائرة نيبال المنكوبة فوق الهيمالايا

يذكر أن طائرة ركاب نيبال تحطمت وعلى متنها 72 شخصًا، أمس الأحد، قرب مطار بوخارا الدولي في نيبال.

وذكرت تقارير إعلامية أن طائرة نيبال المنكوبة تابعة لشركة “ييتي” للطيران. وتصاعد دخان كثيف من موقع تحطم الطائرة.

وأظهرت لقطات تليفزيونية دخانا كثيفا يتصاعد من موقع التحطم، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

ووفقا للتلفزيون الرسمي في نيبال فقد تم انتشال بعض الجثث من موقع تحطم الطائرة في غرب الدولة الصغيرة الواقعة في جبال الهيمالايا.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن سودارسهان بارتولا المتحدث باسم الشركة: “هناك 68 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم”، مضيفا أن “لا نعرف في الوقت الحاضر إن كان هناك ناجون”.
الجدير بالذكر أن نيبال تشهد سنويا حوادث طيران، بسبب تدني الأمور المرتبطة بالأمن والسلامة. وأكدت شركة الطيران التابع لها الطائرة المحطمة في نيبال، أن 10 أجانب كانوا ضمن ركاب الطائرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى