رئيس وزراء بريطانيا “سوناك” يعتذر لمواطنيه .. والسبب ؟

#سواليف

قدم #رئيس_وزراء #بريطانيا ريشي #سوناك اعتذاره إلى #الشعب عن عدم وضعه #حزام_الأمان أثناء استقلاله سيارة.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، الخميس، إن سوناك اعتذر عن عدم وضعه حزام الأمان أثناء استقلاله سيارة، وذلك من أجل تصوير مقطع لنشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع المقطع المصور الذي يناقش فيه سوناك أحدث حزمة تمويل حكومية “لرفع مستوى” التجمعات السكانية في جميع أنحاء البلاد وهو يتحدث أمام الكاميرا من المقعد الخلفي من سيارته بدون ارتداء حزام الأمان.

وقال المتحدث باسم الحكومة للصحفيين اليوم الخميس: “كان ذلك خطأ بسيطا في تقدير الأمر.. نزع رئيس الوزراء حزام الأمان لتصوير مقطع قصير… وهو يعترف تماما أن هذا كان #خطأ ويعتذر”.

وردا على سؤال عما إذا كان سوناك يتمتع بأي استثناءات أثناء ركوبه سيارة حكومية، قال المتحدث للصحفيين: “لقد كان خطأ وقد اعتذر”.

ويمكن أن يدفع أي شخص في بريطانيا غرامة تصل إلى 500 جنيه إسترليني إذا لم يضع حزام الأمان ما لم يكن هناك إعفاء من ذلك مثل المتاح لخدمات الطوارئ أو في حالة استقلال سيارة أجرة أو عندما يعود السائق إلى الخلف.

انتقادات
ومن جانبه، قال حزب العمال المعارض، إن فيديو سوناك إضافة إلى “المشاهدة المؤلمة التي لا نهاية لها لرئيس الوزراء” بعدما شوهد يكافح لسداد مدفوعات بطاقته العام الماضي.

وقالت متحدثة باسم الحزب: “ريشي سوناك لا يعرف كيف يدير حزام الأمان، وبطاقة الخصم الخاصة به، وخدمة القطارات والاقتصاد وهذا البلد، هذه القائمة تتزايد كل يوم، وهي تقدم مشاهد مؤلمة لا نهاية لها”.

وجاء الحادث بعد انتقادات لرئيس الوزراء لسفره على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في سلسلة من الزيارات الرسمية.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى