ذهب السعيد وبقي اليمن………

ذهب #السعيد وبقي #اليمن

#ليندا_حمدود


اليمن أصل العرب الدولة العاربة دولة تعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد تاريخ و أصالة و عراقة منذ الأزل .
عُرف اليمن ما قبل الميلاد بعدة مماليك قوية عظيمة أشهرها: مملكة سبأ، و مُعين ، و قُتبان و حضر موت و حِيمر حيث عملت على تطوير أحد أقدم الأبجديات في العالم المعروفة بخط المسند . لم تنسب اللغة العربية إلى دولة اليمن كما نجد في بعض دول شبه الجزيرة العربية بل وُجد أول إنسان عربي قبل 2500 سنة باليمن كما وُرد في كتب التاريخ وذكره المؤرخون .
مدحها رسول اللّه صَلَ اللّهُ عليهِ و سلم وقال عنها { أَتَاكُمْ أَهْلُ اليَمَنِ هُمْ أَرَّقُ أَفْئِدَةً وَ أَلْيَنَ قُلُوْباً ، الإِيْمَانُ يَمَانٍ ، وَ الرَحْمَةُ يَمَانِيِة }
اليمن السعيد المحافظ لم يسقط و قاوم كل الأطماع الإستعمارية ها هو الأم يعيش أزمة هي القاسية عن تلك السابقة.
الدولة الصغيرة غنية المعالم طيبة الشعب الأصيل إغتصبت أرضه بسبب الأطماع التوسعية الجغرافية ممن حوله سقط النظام الحاكم وخرج المتمردين لإفساد الوطن فكان الثمن غاليا.
نشوب حربا لا تزال نيرانها مشتعلة قُسم اليمن و ضاعت الخيرات و سُرق و نُهب التاريخ و هُدمت الأصالة ولم يبقى من اليمن السعيد سوى أمل في شعب كان سيدا يتاجر بالذهب و الفضة ها هو الأن ينزف و يَحتجُ من أجل رغيف خبز .
إنتشرت الأوبئة القاتلة وظهرت المجاعة و إستغلت الطفولة و بُيعت الفتيات بثمن رخيس .
طُعِن اليمن و تحالف العرب من أجل قتل السعيد تحت ذريعة الإرهاب و القضاء على الحوثيين جعلوا من تلك السعادة معركة العصر حرب أهلية و عربية تسجل كل يوم حصيلة فمن لم يمت في اليمن بسلاح مات من الجوع.
لماذا أصبحت العروبة تتفق علينا لا معنا؟ و نرى في الأخ عدو و في العدو صديق !
لماذا الأطماع توسعت؟ والقلوب قست؟ و الضمائر دفنت!
لم يتحالف العرب ضد الأعداء يوما لكنهم تحالفو ضد اليمن السعيد للقضاء عليه فما ذنب الضعفاء البسطاء ولماذا أصبحنا إخوة أعداء؟
نموت كل يوم من سلاح كان عليه أن يوجه للأعداء لا للأشقاء فمتى سيعود السعيد إلى اليمن؟

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى