حملات مغرضة تستهدف “المجهول الأردني”

#سواليف

تحدثت #جمعية_التمور_الأردنية JODA عن رصدها منشورات وصفتها بالـ “مغرضة” تدعي وجود #تمور_مجهول من مصادر #غير_أردنية في #الأسواق، دون الإشارة إلى أي هذه الأسواق هو المقصود.

ولفتت الجمعية في بيان وصل سواليف الإخباري الإثنين، إلى تضمين أسماء بعض العلامات التجارية لشركات أردنية منتجة للتمور، كنهر الأردن Jordan River وتمارا Tamara المسجلتان في وزرة الصناعة والتجارة الأردنية.

وأضاف البيان “إننا في جمعية التمور الأردنية JODA نتساءل لمصلحة من هذه الحملات المدسوسة ونؤكد لمواطننا العزيز وللمستهلك وضيوف الأردن، أن هذه العلامات التجارية هي لشركات اردنية ومزارع اردنية وهم أعضاء في جمعية التمور الأردنية وان #تمور_المجهول الموجودة في #الأسواق_المحلية هي جميعها تمور أردنية الأصل والمنشأ والأردن لا يستورد أي تمور مجهول من أي مصدر في العالم وسجلات وزارة الزراعة الأردنية تثبت ذلك, اذ ان الوزارة تمنع استيراد هذا الصنف حماية للإنتاج الوطني.

و بينت أن الأردن يصدر تمور المجهول الى أكثر من 15 دولة وتشكل تمور المجهول الأردنية 14% من الإنتاج العالمي لتمور المجهول والطلب عليها يتزايد عاما بعد عام نظرا لتميزها.

وأكدت الجمعية ان هذه المنشورات التي يتكرر تداولها سنوياً قبيل شهر رمضان المبارك انما تستهدف النيل من سمعة التمور الأردنية والتأثير على اسعارها واستهلاكها وانتاجها الذي نعتز ونفخر به محلياً وعالمياً.

وأضافت أننا في جمعية التمور الأردنية JODA على ثقة بان المواطن والمستهلك الأردني على درجة كافية من الوعي لاستيعاب الحملات المغرضة التي تتعرض لها المنتجات الوطنية الأردنية، ليس فقط من التمور وانما في كل ما هو واعد وايجابي ويصب في مصلحة الوطن والاقتصاد الوطني. كما أننا نؤكد متابعتنا القانونية لمثل هذه الحملات والمنشورات وتداولها وذلك وفق احكام قانون العقوبات وقانون الجرائم الالكترونية وسوف نتخذ كافة الاجراءات القانونية لحماية منتجنا الوطني من أي عابث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى