حزب الشراكة .. توقيف المعلم رامز البطران يعطي صورة سيئة عن الأردن

سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن #حزب_الشراكة_والإنقاذ
حول اعتقال المعلم رامز #البطران

قرر المعلّم رامز البطران يوم أمس السير مشيا على الأقدام من مدينة #اربد باتجاه مقر #نقابة #المعلمين في العاصمة عمان، حاملا قضية المعلمين في قلبه، وعلم الأردن فوق رأسه، فقامت دورية أمنية باعتقاله، ورفض تكفيله حتى لحظة كتابة هذا التصريح.

إن قصة رامز قصة مؤلمة، تعكس حالة #البؤس وضيق الأفق التي وصلت إليها العقلية التي تدير المشهد السياسي والأمني في الأردن، وتستحق منا أشد عبارات الإدانة والغضب، وإن مثل هذا التصرف العرفي يعطي صورة سيئة في الداخل والخارج عن إدارة الدولة، فأي #جريمة ارتكبها رامز البطران حتى تحجز حرّيته؟ وما هو المسوّغ القانوني الذي استند إليه صاحب القرار في اعتقاله، وهل التضامن مع أي قضية بطريقة سلمية راقية تستوجب الاعتقال وحجز الحرية؟

لا نقف مع رامز اليوم لأنه عضو في حزب الشراكة والانقاذ، ولكننا نقف معه كانسان أردني من حقه التعبير عن رأيه بحرية ودون أي قيد ما دامت وسيلته سلمية، وإن الحفاظ على كرامة رامز جزء من الحفاظ على كرامة الأردنيين جميعا، كما أن هذا الفعل المدان لن يزيد الأردنيين إلا إصرارا على استعادة الوجه الحقيقي والحضاري لدولتهم، وأن يكونوا هم مصدر السلطة كما نص على ذلك الدستور الأردني.

إننا نطالب الحكومة وكافة أجهزتها التنفيذية التوقف عن استفزاز المواطنين، وإصدار أوامرها فورا بالافراج عن المعلّم رامز البطران دون قيد أو شرط، فما قام به رامز أصبح اليوم أيقونة لمئات الشباب في كل المحافظات: سيرفعون علم الأردن عاليا فوق رؤوسهم، وسيسيرون من محافظة إلى أخرى مشيا على الأقدام، فهذا بلد حرّ مستقل، وأهله أحرار، منذ فجر التاريخ إلى قيام الساعة.

حفظ الله الأردن، وحفظ أحراره في كل حين  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى