جدال حاد بين المومني والذنيبات حول ” قانون الطفل” / فيديو

#سواليف – رصد

خلال لقاء امس الاحد جمع النائبين #غازي_الذنيبات و #صفاء_المومني في برنامج صوت المملكة ، قال مقرر اللجنة القانونية النيابية الدكتور غازي الذنيبات، إنه لم يتعرض أيّ قانون للشيطنة كما تعرض مشروع #قانون_الطفل.

وأضاف ذنيبات أن مشروع القانون يستحق أن يدرس في مجال الإعلام وليس في مجال التشريع، “فكيف تضلل الجمهور؟”، مؤكدا أن القانون يحوي على 33 مادة، حيث يتضمن مواد جيدة لضمان حقوق الطفل في #الحماية و #الرعاية والحضانة والصحة المجانية والتعليم المجانية والتعليم بالوسائل الإلكترونية.

ولفت إلى أن القانون ينبثق عن اتفاقية وقعت عليها الأردن عام 2013 مع التنويه إلى أن الاتفاقية مرت بجميع القنوات اللازمة لذلك، والتي تعد أسمى من القانون، “لأن جميع الاتفاقيات يتوجب أن تفرغ بالتشريعات الوطنية”.

وشدد على أن #الأردن أكثر دول العالم تحفظت على مواد الاتفاقية مثل التبني وحرية العقيدة مع التأكيد على أن الاتفاقية نصت على حق الطفل بكفالة الإسلامية، لافتا إلى أن دولة تونس طالبت بالسماح بالإجهاض في الاتفاقية.

وبين أن الاتفاقية وقعت من قبل 197 دولة في العالم باستثناء دول الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب السودان والصومال.

وعن شيطنة القانون، بين أن “الفيسبوك صار مأساة وشعوب اليوم بتدور على أزمة”، متحدثا ان مشروع القانون منع شرب الدخان أمام الأطفال مع وضع لها عقوبة.

من ناحيتها، قالت عضو مجلس النواب صفاء المومني، ” إذا على الفيسبوك تم شيطنة القانون، فكيف سنحمي الأطفال على التواصل الاجتماعي إذا لم يكن هنالك أيّة قيود؟”.

وأضافت، أن الآراء المجتمعية كافة حول القانون تعد شيطنة، “فهل الطفل يعد مدركا لما يستمع إليه؟ وهل يدرك #الخطر؟”.

ولفتت إلى أنه بموجب القانون “من حق الطفل #التدخين لأنها حرية ولكن لا استطيع التدخين أمامه!”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى