تنفيذ وصية أحد ضحايا حادث الطرة المروّع

سواليف

نشرت صفحة الجمعية الأردنية لتشجيع #التبرع_بالاعضاء في الفيسبوك ، أنه تم تنفيذ #وصية الملازم فخري محمد أحمد الربيع أحد ضخايا #حادث_الطرة ، حيث أوصى قبل وفاته بالتبرع بأعضائه إلى المحتاجين لها ، وذلك عبر إقرار رسمي بذلك مثبت لدى الجمعية .

وتواصل أحد المواطنين مع الجمعية ، وأخبر المسؤول فيها عن حاجة ابنه لقرنية ، وبعد التواصل مع ذوي #المرحوم_الربيع ، وافقوا على التبرع بالقرنية.

وقالت الجمعية في منشورها:

يوم أمس فقدنا جميعا شاب أردني معطاء هو الملازم #فخري_الربيع إثر حادث سير مؤسف…نتوجه بالعزاء لعائلته و نطلب من الله ان يمنحهم الصبر والسلوان.
فخري هو مثال على العطاء و قدوة لنا جميعا ، قبل عدة سنوات قام بتوقيع بطاقة توصية للتبرع بالأعضاء عند الوفاة و كتب على صفحته بالفيسبوك انه امنيته ان يمنح المرضى أعضاءه و يستعيدوا حواسهم.
مرت السنين منذ ذلك التاريخ و حصل الحادث الأليم يوم أمس…حادث مفجع ، صدمنا جميعا و كل من عرف فخري. لكن أهله مشكورين كانوا قمة في العطاء و الشجاعة و قاموا بتنفيذ وصية إبنهم و رغبته بالتبرع بأعضاء عند وفاته و تم التبرع بالقرنيات.
ليلة الامس تواصل معنا أحد الاشخاص الذي لديه طفل بحاجة زراعة قرنية و كان على معرفة شخصية بالمرحوم فخري و طلب مساعدتنا كجمعية بإرشاده بكيفية التنسيق للزراعة و التبرع بالاعضاء.
قمنا من خلال د.غيث قسوس بإرشاده بالخطوات اللازم إتباعها و التنسيق إداريا للتبرع بالقرنية و بحمدالله تم أخذ القرنية و سيتم زراعتها للطفل و نتمنى له الشفاء العاجل.
يوم أمس فقدنا شاب يشهد الجميع بأخلاقه و شجاعته و حبه للعطاء. عطاءه إستمر حتى بعد وفاته بتنفيذ وصيته التي منحت حياة جديدة لطفل او مريض اخر يعاني من فقدان الرؤية….فخري توفى لكنه ترك من بعده أثر و حياة مستمرة في المرضى المستفيدين من أعضاءه.
رحم الله فخري و اسكنه فسيح جناته و منح اهله الصبر والسلوان على فقدانه.
هو مثال و قدوة لنا جميعا في العطاء….هو مثال يدل كم حياة ممكن ان تنقذ بمجرد توقيع بطاقة التوصية للتبرع بالاعضاء.
من بعدي حياة هو فعلا ملخص ما حصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى