تلسكوب جيمس ويب: صورة جديدة “مرعبة” لمجرّة بشكل دوامة حلزونية أرجوانية

#سواليف

نشرت #وكالة_الفضاء_الأمريكية #صورة جديدة التقطها #تلسكوب_جيمس_ويب أقل ما يقال عنها إنها ” #مرعبة” للفضاء تبرز شكل زوبعة يبدو أنها تحمل أوجه تشابه مع #مجرة_درب_التبانة التي تتضمن كوكب #الأرض.

إعلان

ومن بين العديد من الصور التي التقطها التلسكوب الشهير هناك صورة تكشف عن دوامة مجرية مخيفة إلى حد ما ذات لون أرجواني وشكلها الغريب وكأنها التقطت بالفعل من فيلم خيال علمي، ومع ذلك فهي مجرد صورة لمجرة NGC 628 الإهليجية البعيدة.

وهي ليست المرة الأولى التي نرى فيها هذه المجرة فقد تم تسليط الضوء عليه في السابق بواسطة تلسكوب “هابل”، لكن صورة جيمس ويب وتقنية الأشعة تحت الحمراء الخاصة به يقدمان نظرة جديدة تماماً عنها.

وقال غابرييل برامر، عالم الفلك في مركز الفجر الكوني التابع لجامعة كوبنهاغن: “إنها مجرة تشبه إلى حد كبير ما نعتقد أن مجرتنا درب التبانة تبدو عليه”. وباستخدام تلسكوب هابل، كان من الممكن ملاحظة أذرعها الحلزونية ونجومها الضبابية بسبب الغبار الكوني. وأضاف: “نرى في الواقع صورة للغاز والغبار في هذه المجرة بدلاً من النجوم”.

من أكثر الأشياء المدهشة في الصورة الجديدة هو لونها الأرجواني الفاقع الفاتن. وحول ذلك قال برامر: “لقد أذهلتني الصورة حقاً فور وقوع عيني عليها على شاشتي”. في غضون ذلك، يواصل تلسكوب جيمس ويب التقاط الصور التي تفاجئنا يومياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى