تفاصيل وفاة عامل وإصابة 4 إثر انفجار محول كهرباء / أسماء

#سواليف

توفي #عامل_كهرباء وأصيب 4 آخرين إثر #انفجار #محول_كهربائي داخل إحدى محطات التحويل بمنطقة حي الرشيد في محافظة #الزرقاء.

وكشف مصدر في شركة الكهرباء الأردنية، أنّ وفاة وإصابتين تعرض لها عاملون من شركة الكهرباء، في حين أنّ إصابتين أخريين تعودان لعاملي مياومة يعملون لصالح أحد المقاولين الذي تعاقدت معه الشركة لإجراء بعض الأعمال التي لا يوجد لها قسم في الشركة كالحفر مثلاً.

وقال المصدر أنّ وفاة العامل جاءت لبلوغ نسبة الحروق في جسده قرابة 70% في حين أنّ زميلاه من كوادر الشركة أحدهما بلغت حروقه 60% وآخر 40%.

وبين أن عاملي المياومة هما أقل تضرراً من الحادث حيث لم تجاوز نسبة الحروق فيهما 12%، وبالرغم من أنهما ليسا من كوادر الشركة الّا أنها ملتزمة بعلاجهما وهما موجودان بإحدى المستشفيات الخاصة في العاصمة.

وبين المصدر ، أنّ فرق الصحة والسلامة المهنية بالتعاون مع الجهات الأمنية ذات العلاقة تجري تحقيقاً للوقوف على أسباب الانفجار والإصابات حيث لم يعرف ما وراء ذلك حتى اللحظة، على أن تصدر تقريرها قريبأً.

من جهته ، قال الناطق باسم شركة الكهرباء الأردنية، محمد المحارمة، إنه تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات انفجار محول كهرباء واحتراقه، ما أدى إلى وفاة عامل وإصابة 4 أخرين.

وأضاف المحارمة ، أن جميع الفنيين مشمولين بمظلة الضمان الاجتماعي، ويتم معالجتهم حاليا على حساب شركة الكهرباء الأردنية.

وأكد أن الإصابة التي تعرض لها الفنيين تعد إصابة عمل وتخضع لقوانين الضمان، وانطلاقا من مسؤولية الشركة فإنها تقوم بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير ما يحتاجونه من علاج حتى ينعم الله عليهم بالشفاء.

الوفاة والمصابون هم

عرفات محمد موسى الرفاعي (ابو بهاء) .. وفاة

موسى الدبوبي

عبدالرحمن شاكر

و2 عمال مياومة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى