تصريح لوزير الإعلام صخر دودين يثير الجدل

سواليف – رصد

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال صخر دودين، إن الصحافة والاعلام تعتبر السلطة الخامسة من بين السلطات في الدولة.

وصرح لاحدى وسائل الاعلام بان الاعلام سلطه خامسة وليست رابعة لان هنالك سلطة العرش والسلطه التنفيذية والسلطة التشريعية والسلطة القضائية ويأتي بعدها خامسا سلطة الصحافة.

واعتبر بعض الصحفيين تصريحات دودين مسيئة لهم وللمهنة الصحفية، عندما تحدث ان الصحافة هي السلطة الخامسة وليست الرابعة، على اعتبار ان مؤسسة العرش هي السلطة الاولى، ثم تأتي السطات الثلاث (التشريعية، والتنفيذية والقضائية)، وبذلك تكون الصحافة السلطة الخامسة وليست الرابعة.

واتتقد صحفيون وكتاب تصريح دودين بأن الصحافة السلطة الخامسة مؤكدين بأن الصحافة تحتفظ بمكانتها .

وأضاف أحد الصحفيين ، الملك دستوريا هو رئيس الدولة، ورئيس السلطة التنفيذية، ولا يمكن اعتباره سلطة ذات رقم ، وان التعبير مجازيا لا نصا دستوريا، والقول ” راس الدولة، وراس السلطة التنفيذية” فهي سلطة وان انيطت بالملك لكن يتولاها عنه وزراؤه دستوريا .

وأعتبر صحفي تصريح دودين بأنه يندرج بباب البدعة، التي لا يمكن القبول بها دستوريا .

ورداً على هذا الجدل، أوضح دودين في تصريحات صحفية لاحقة، إن الدولة نعتمد على الصحافة في كل شيء لأن الاعلام هو من ينشر فكر الدولة، مشيراً إلى أن الجميع يعرف أن الدولة فيها ثلاث سلطات وهي التنفيذية والتشريعية والقضائية أما السلطة الرابعة فهي الصحافة والإعلام.

وأردف ما تحدثت عنه أن رأس السلطات جميعها هي مؤسسة العرش وهي ترأس كل السلطات، لافتاً إلى أن رسالة الإعلام أسمى من أن تتصيد للكلمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى