تركيا تنشر اعترافات لمنفذة هجوم إسطنبول وعلاقتها بـ”PKK”

#سواليف

نشرت وكالة الأناضول التركية، #اعترافات لمنفذة #هجوم #إسطنبول الذي راح ضحيته ستة مواطنين، قبل أربعة أيام، موضحة علاقتها بتنظيم #حزب_العمال_الكردستاني ” PKK# ” المصنف في #تركيا منظمة إرهابية.

وقالت منفذة الهجوم #أحلام_البشير، إنها تعرفت على العمال الكردستاني، وذراعها السورية “وحدات الحماية الكردية”، من خلال صديقها العضو في التنظيم عام 2017.

وجاء ذلك وفقا للمعلومات التي حصلت عليها الوكالة من مكتب المدعي العام في إسطنبول، بشأن تحقيقاته في هجوم #شارع_الاستقلال في منطقة #تقسيم في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وفي إفادتها بمركز الشرطة، قالت البشير (23 عاما)، إنها تعرفت على التنظيم عن طريق صديقها عام 2017، ورغم أنها لم تتمكن من لقاء صديقها الذي فقدت أثره، فإنها أبقت على علاقتها مع التنظيم.

علاقة صاحب ورشة العمل بالمنظمة

في غضون ذلك، كشفت التحقيقات أن “فرهات هـ” صاحب ورشة العمل الذي استضاف البشير، والمتهم الفار “بلال هـ” في منطقة أسنلر، على صلة بالتنظيم.

وأوردت التحقيقات أن “فرهات هـ، قام بالترويج للإرهاب عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه استضاف البشير وبلال في منزله بناء على تعليمات من التنظيم الإرهابي”، وفق مكتب الادعاء العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى