تحذيرات من انقراض الجنس البشرى بسبب متحور يوم القيامة

#سواليف

حذرت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وافريقيا من #انقراض #الجنس_البشرى وعدد كبير من سكان اسيا واوروبا والشرق الاوسط بسبب #متحور_يوم_القيامة وهو #فيروس #قاتل لمئات #البشر فى اقل من ساعة من العدوى .

وقال المتحدث الرسمى للمنظمة والباحث زيدان القنائى ان #الصين تخدع العالم بشان هذا الفيروس القاتل الذى ادى لاصابة ما يزيد عن مليون شخص بالعدوى خلال يوم واحد فقط

واضاف ان الصين ما زالت تخفى المعلومات الدقيقة عن اعداد #المصابين بمتحور يوم القيامة واعراضه الحقيقية وقد يكون وباء جديد شبيه بالكورونا قد يتسبب بانقراض الجنس البشرى وفناء البشرية .

من جهته قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات بكلية طب جامعة الزقازيق ، أن متحور يوم القيامة عبارة عن متغير فرعي منشق عن متحور أوميكرون .

وأضاف شاهين أن متحور كورونا الجديد يتميز بقدرته على الانتشار ونقل العدوى على نطاق واسع، وهذا يفسر سبب ارتفاع معدلات الإصابة به في الصين.

ومع ذلك، أكد أستاذ علم الفيروسات أن متحور يوم القيامة ليس خطيرًا، مستشهدًا بانخفاض عدد الوفيات به، ويرجع الفضل في ذلك إلى لقاحات كورونا، حيث ساهم التطعيم في تحييد أعراض كوفيد-19 ومنعها من التطور للمضاعفات المهددة للحياة.

وأوصى في ختام حديثه، بالحصول على الجرعة التعزيزية من لقاحات كورونا والاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية المضادة للعدوى، مؤكدًا أن كوفيد-19 لم ينتهِ بعد.

والجدير بالذكر أن أعراض متحور يوم القيامة حددتها وزارة الصحة والسكان، منذ أيام قليلة، في العلامات التالية:

  • الرشح.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • تكسير العظام.

ونوه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، بأن أعراض متحور يوم القيامة تستمر لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أيام، ولا تستدعي دخول المستشفى، ولم يتم رصد أي حالات مصابة به حتى الآن في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى