برنامج تأهيلي لدخول سوق العمل للمهندسين الشباب (2)

سواليف

نظمت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين برنامجا تأهيليا لدخول سوق العمل تحت عنوان “هندس مهنتك” بحضور ما يزيد عن 60 مهندسا ومهندسة حديثي التخرج وطلبة السنة الخامسة في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية.

وقدم رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني للمشاركين تعريفا شاملا حول النقابة والهيكل الاداري فيها والأنشطة والفعاليات التي تنظمها الفروع واللجان والشعب للمنتسبين.

وأسدى م. الحلواني جملة من النصائح للمهندسين المشاركين قبل دخولهم لسوق العمل، مؤكدا أن اللجنة تحرص من خلال أنشطتها على تعميق التواصل بين النقابة والمنتسبين وايجاد الحلول للمشكلات التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

وقدم قسم المهندسين الشباب عرضا حول الخدمات التي تقدمها للمنتسبين من خلال صناديقها المختلفة كالتقاعد والتأمينات الاجتماعية والتامين الصحي وبرامج التدريب وغيرها من الخدمات.

في حين قدم المدرب خليل وهاب شرحا حول أفضل الممارسات في إعداد السيرة الذاتية وكيفية إجراء مقابلات العمل بشكل فعال.

وتخلل اللقاء محاضرة حول قانون العمل المعمول به في المملكة وما للمهندس وما عليه تبعا لهذا القانون، وأهمية التزام المهندسين بواجباتهم ما يوفر لهم الحصول على حقوقهم بشكل كامل، قدمها المحامي الاستاذ عمر الطويل.

يذكر أن النقابة تعمل على بناء شراكات وعلاقات تعاون مع مختلف مؤسسات وشركات في القطاعين العام والخاص بهدف تأمين فرص تدريب وتشغيل للمهندسين.

حيث مكنت سياسة التدريب والتشغيل التي تتبعها النقابة العديد من المهندسين الشباب من القيام بأعبائهم المهنية وسهلت عليهم الانخراط في الأنظمة الهندسية المختلفة المعمول بها في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى