بخطوات بسيطة .. كيف تتخلص من ألم الحلق و البلغم؟

سواليف

علاج آلام الحلق والبلغم :البلغم هو عبارة عن مادة لزجه تتكون من لعاب ومخاط تصل الى الفم نتيجة للسعال ويكون مصدرها من الرئتين.
 هذه الافرازات قد تكون ملوثة، نتيجة لعوامل مسببة للمرض أو قد تحتوي على خلايا مختلفة يمكن بواسطتها تشخيص امراض رئوية مختلفة وعوامل ملوثة (عدوائية) مختلفة، مثل التهابات الرئة ، السل ، مرض الايدز، سرطان الرئة.
لذلك البلغم المزمن يجب فحصه للتعرف على سبب تكونه 

علاج البلغم البسيط :

الماء الساخن مع الليمون :
 واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية في علاج البلغم في الحلق شرب اما الماء الساخن مع الليمون أو الماء الساخن العادي فقط. 
يمكنك أيضا إضافة ملعقة من العسل للتخفيف من السعال و علاج البلغم . 
الماء الساخن يساعد في تهدئة الحلق والتخلص من البلغم وعلاجه .
استنشاق البخار :
 كل ما عليك القيام به هو تسخين بعض الماء ، وإضافة قطرات زيت الكافور إلى الماء الساخن، الذي يتحول إلى بخار يساعد في علاج البلغم وطرده من الصدر والحلق .
البرتقال لعلاج البلغم :
 واحدة من العلاجات الأكثر شعبية للتخلص من البلغم في الحلق هو أن تنقع شرائح البرتقال في ليلة ثم شرب مائها ، أيضا يمكنك طهي قطع البرتقال حتى تصبح لينة جدا، ثم تناولها فهي تساعد في علاج البلغم .


خليط عرق السوس والجذر:
 ينصح باستخدام مزيج من الجذر والعرق السوس، والزنجبيل الجاف، والفلفل الأسود وبلورات السكر وينصح بأخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات يوميا. 
فهذه وسيلة فعالة في علاج البلغم.
العسل والعنب : 
تخلط 22 ملاعق كبيرة من العسل مع كمية متساوية من عصير العنب وتأخذ هذه العملية ثلاث مرات يوميا لمدة 5 أيام. عصير العنب بمثابة علاج للقضاء على البلغم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى