بالفيديو .. الشاكر يوضح تفاصيل المنخفض الخماسيني غدا

سواليف

يتوقع بمشيئة الله أن يكون #الطقس هذه الليلة باردًا مع  ظهور كميات من  #السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول #زخات خفيفة من #الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق

أول #منخفض_جوي_خماسيني يؤثر على المملكة يوم الأحد

تتأثر المملكة تدريجياً بأول منخفض جوي خماسيني لهذا الموسم سيكون عميقاً و يتمركز شمالي مِصر، بحيث ترتفع درجات #الحرارة بشكل ملموس و تُصبح أدفأ من المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية.

ويتوقع بمشئية الله ان تسود أحوال جوية خماسينية والتي تتمثل بطقس دافئ و جاف و مغبر للغاية في أغلبية المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة و التي يُتوقع أن تترافق مع هطول #زخات_طينية من #الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة، وفي وقت لاحق من النهار يتوقع إندفاع #موجات_غبارية كثيفة تؤدي إلى تدني كبير في #مدى_الرؤية_الأفقية و رُبما انعدامها في عدد من الطرق الخارجية.

هذا ومن المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية والشرقية الأحد رياح جنوبية غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية إلى شديدة أحياناً تلامس سرعتها حاجز ال100كم/ساعة، بحيث تنشأ موجات غُبارية محلية في تلك المناطق، بينما تتحرك أيضاً موجات غُبارية من الأراضي المصرية وسيناء نحو جنوب وشرق المملكة.

ونتيجة لذلك فإن المناطق الصحراوية والطرقات الصحراوية الداخلية والخارجية بما فيها الطريق الصحراوي جنوب المملكة ستكون عُرضة لحدوث تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية وقد تنعدم أحياناً.

لذا يَنصح موقع طقس العرب بضرورة الإنتباه من خطر تدني او انعدام مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الصحراوية، وبتخفيف السرعة على الطرقات التي تشهد تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية، كما ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بإغلاق النوافذ واخذ الإحتياطات اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى