انهيار جبلي مروّع بالسعودية.. سائقان كادا أن يلقيا حتفهما في اللحظات الأخيرة / فيديو

#سواليف

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في #السعودية، الأحد 29 يناير/كانون الثاني 2023، مقطع #فيديو لانهيار صخري في #الجبل_الأسود بمحافظة الريث بمنطقة جازان جنوبي المملكة.

حيث أظهرت المشاهد وجود بعض المركبات على طريق الجبل الأسود، حيث حدث #الانهيار_الصخري قبل مرور مركبتين بثوان قليلة، في حين توقفت حركة السير على طول الطريق نتيجة الانهيار. وتسبب الانهيار الجبلي في إغلاق الطريق، وأظهر مقطع الفيديو الذي التقطه أحد مرتادي الطريق لحظة الانهيار ونجاة عدة سيارات كانت على مقربة من ذلك الانهيار.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في الهيئة سجلت هزة أرضية، صباح أمس السبت 28 يناير/كانون الثاني الجاري الساعة 05:27 بالتوقيت المحلي، تبعد 42 كلم جنوب غرب أبو عريش، بقدر زلزالي 2.99 درجة على مقياس ريختر وعمق 6.59 كيلومتر.

يعد طريق مركز الجبل الأسود، الطريق الرئيسي الوحيد بالجبل الذي يشهد حركة سير مستمرة، وقد أدى الانهيار إلى انعزال المنطقة باستثناء الطرق الصخرية الوعرة التي تؤدي إلى قرى ومحافظات أخرى.

في سياق موازٍ، أشارت وسائل الإعلام السعودية إلى أن الانهيار الجبلي الذي شهده الطريق نادراً ما يحدث ولا يتكرّر منذ مدة طويلة في ذلك الموقع، فيما أشار الأهالي إلى أهمية سرعة إزالة الانهيار ووضع حلول دائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى