انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من قطاع غزة

#سواليف

انقطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من قطاع غزة، في الوقت الذي يتعرض فيه القطاع لقصف إسرائيلي “عنيف”، يأتي ضمن عملية عسكرية إسرائيلية ضد حركة الجهاد الإسلامي.

ورجح مراسل “المملكة”، أن تتوقف محطة توليد الكهرباء يوم السبت عن العمل، بفعل وجود “نقص كبير” في الوقود المستخدم في توليد الكهرباء.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها “الفجر الصادق” ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق “الفجر الصادق” واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، وكذلك عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.

وتحدثت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، عن استشهاد 10 فلسطينيين؛ جراء عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أدى أيضا إلى إصابة 55 آخرين، وكان من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة بعمر 23 عاما.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد تيسير محمود الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء الجمعة في غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن ناطق عسكري قوله، إنه يُرجح أن تستغرق العملية الإسرائيلية في قطاع غزة أياما عدة.

وتقرر إجراء “تجنيد واسع” لجنود الاحتياط؛ لتعزيز القوات في القيادة الجنوبية، وذلك بأمر استثنائي من وزير الجيش بيني غانتس الذي شمل 25 ألف جندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى