النائب فريحات يسأل الحكومة عن حقيقة تصدير الكلورين للكيان والنظام السوري / وثائق

#سواليف

وجه النائب #ينال_فريحات عدة أسئلة للحكومة عن حقيقة #تصدير #الكلورين للعدو الصهيوني و #النظام_السوري والرقابة على مصانع إنتاجه في #الأردن .

وتاليا نص الأسئلة :

معالي رئيس مجلس النواب الأكرم
تحية طيبة وبعد
استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي لدولة رئيس الوزراء:

نص السؤال :
1- ما هي #المصانع والمعامل التي تقوم بإنتاج #غاز_الكلورين في الاردن، ومن يملكها، ومنذ متى بدأت كل جهة إنتاج هذه المادة؟

2- من هي الجهات الرسمية التي تشرف وتراقب على إنتاج مادة غاز الكلورين، وما آلية المراقبة والإشراف المتبعة على المنشآت التي تنتج هذه المادة؟

3-كم حجم الكميات التي أنتجت في الاردن خلال المدة من1/1/2012 حتى تاريخه ؟

4- كم حجم الكميات التي تم تصديرها من الاردن من هذه المادة خلال المدة 1/1/2012 حتى تاريخه، مع بيان الجهات والدول التي تم التصدير إليها والكميات التي تصديرها لها مبينا ذلك لكل عام على حدة ؟

5- ما هي المنافذ الحدودية التي تم تصدير هذه المادة من خلالها؟

6- أين تقع المصانع التي تنتج هذه المادة، وكم يبلغ بعد كل منها عن المناطق السكنية، ومتى تم إجراء آخر كشف حسي عليها لتفقد شروط السلامة العامة فيها، ومن الجهات التي قامت بذلك، مع تزويدي بتقرير الزيارات لآخر خمسة أعوام من تاريخ السؤال؟

7-كيف يتم نقل هذه المادة من المصانع الى منافذ التصدير الحدودية، ومن الجهات التي تتابع ذلك وتشرف عليه، وما الإجراءات المتبعة لنقل هذه المواد، وهل يتم مرورها بالقرب من اي تجمعات سكنية، وكيف يتم ضمان الأمان وتوفير متطلبات السلامة العامة خلال نقلها؟

8-كم بلغت الكميات التي تم تصديرها من هذه المادة الى العدو الصهيوني من تاريخ 1/1/2015 حتى تاريخه، وكيف تم نقلها الى فلسطين المحتلة، ومن هي الجهات المشترية لدى العدو الصهيوني، وهل تم التأكد من استخدامها في أغراض عسكرية لدى العدو الصهيوني؟

9-ألا تعلم الحكومة أن هذه المادة يمكن استخدامها في أغراض عسكرية لدى العدو الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين، وضد أشقائنا العرب، وضدنا في الأردن؟

10-من الشركات المختصة بنقل هذه المواد من المصانع للتصدير و/أو للاستخدام في السوق المحلي ،وكيف يتم متابعة وتفقد إجراءات السلامة العامة لدى هذه الشركات؟

11-هل تم تصدير هذه المادة الى سوريا ،وكم بلغت الكميات المصدرة، ومن هي الجهات التي تم التصدير لها، وما الغايات التي تم التصدير لأجلها؟

12-هل تابعت الحكومة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن وصول هذه المادة للنظام السوري واستخدام النظام السوري لهذه المادة في قصف المدنيين من ابناء الشعب السوري الشقيق،وما ردها على ذلك؟

13-الإجابة على كافة الأسئلة بشكل واضح ومفصل وصريح مرفقا كافة الوثائق المتعلقة بكل بند ومطلب فيه؟

واقبلو الاحترام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى