“المصري اليوم” تكذب تصريحات مسؤولين أردنيين حول أسعار الدجاج

#سواليف

كذبت صحيفة ” #المصري_اليوم#تصريحات #مسؤولين أردنيين رسميين حول #أسعار_الدجاج ، قالوا بأن أسعاره في #مصر أعلى من #الأردن.

وبحسب صحيفة “المصري اليوم” بلغ سعر كيلو الدجاج أمس الثلاثاء، 35 جنيها أي ما يعادل 1.34 دينار وهو ما يخالف التسعيرة المعمول بها أردنيا والتي تتجاوز الدينارين والنصف للكيلوغرام الواحد.

وكان مسؤولون في القطاعين العام والخاص دافعوا عن ارتفاع أسعار الدجاج في الأردن بقولهم في تصريحات سابقة إن دولا مجاورة مثل مصر يباع فيها الدجاج بسعر أعلى من الأردن،

ودشّن #مواطنون عبر #مواقع_التواصل_الاجتماعي حملة لـــ #مقاطعة_الدجاج بعد ارتفاع أسعاره بشكل كبير فاق القدرة الشرائية للأردنيين ، في ظل غياب #الرقابة #الحكومية على القطاع ، وما أسماه الأردنيون حيتان القطاع الذين يتحكمون بأسعاره.

ودعا الناشطون جميع المواطنين إلى الانضمام للحملة والعزوف والامتناع عن #شراء #الدجاج بجميع أنواعه سواء من النتافات أو الطازج المذبوح في الأسواق والمحلات التجارية والمولات، ومقاطعة جميع الشركات التي تقوم بتزويد الأسواق .

وأكد القائمون على الحملة على ضرورة التقيد بالمقاطعة لمدة أسبوع على الأقل لإجبار #حيتان القطاع على تخفيض أسعاره ، بعد فشل الحكومة في مواجهة ارتفاع الأسعار .. حسب وصفه

وتصدر وسم (#معاً_لمقاطعة_الدجاج_والبيض) منصات التواصل الاجتماعي محليا في مؤشر على الرواج الكبير للحملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى