“المرسم 101” نشاط معماري في نقابة المهندسين

سواليف

اقامت لجنة المعماريين الشباب في شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين فعاليات (المرسم 101) تحت رعاية الوزير ونقيب المهندسين الاسبق المعماري م.حسني ابوغيدا.

وقال م.ابوغيدا في افتتاح الفعاليات ان للمعماري دورا قياديا ورياديا على صعيد مهنته ووطنه وان على الدولة ان تأخذ بيد المعماريين الشباب وتزيد من خدماتها التي تهدف الى تأهيلهم للدخول الى اسوق العمل العربية والدولية.

واضاف ان المطلوب من المعماري اكبر مما هو مطلوب من غيره لانه قائد العمل الهندسي ويجب ان يكون مرنا وقادرا على الاقناع وان لايتوقف عن توسيع افاق معرفته لتشمل الثقافة البيئية والطبيعية والنقدية.

مقالات ذات صلة

واشار ان على المعماري ان يتعامل مع مختلف التيارات والاشكال المعمارية الوافدة وان يختار الملائم منها، والاهم من ذلك ان يكون لديه ثقافة وطنية واجتماعية تعزز مشاركته في بناء وطنه، مصحوبة بالخبرة والصبر وسعة الصدر.

واثنى على الجهود التي تقوم بها نقابة المهندسين في مجال تاهيل المعماريين الشباب وتوفير فرص عمل لهم في ظل تزايد الصعوبات التي تواجههم.

ومن جانبه قال رئيس الشعبة المعمارية م.بشار البيطار ان الشعبة تسعى لان تكون جسرا بين المعماريين الشباب ونقابتهم.

واضاف ان لجان الشعبة التي تشكلت مؤخرا بدأت اعمالها وسيكون هناك زخما في الانشطة التي تستهدف المعماريين وتلقي الضوء على جوانب مهمه في حياة المعماري.

واشار م.البيطار ان الشعبه مهتمه باقحام المعماريين الشباب لسوق العمل، وان لديها العديد من البرامج من خلال اللجان المختلفة التي تسعى من خلالها الى خدمة المعماري والوطن.

وشهد المرسم مشاركة 15 شركة هندسية واستشارية من خلال اجنحتها المختلفة، اضاف الى اجنحة لعشر معماريين عرضوا خلالها مواهبهم في التصاميم والرسومات الكاريكاتورية والبورتريه والتصوير.

وتضمنت فعاليات المرسم محاضرة للخطاط العراقي مثنى العبيدي، وحوار معماري، وورشة حول كتابة السيرة الذاتية، وفقرات حرة ومتنوعة

1M7A2050 - Copy

1M7A2090 - Copy

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى