المحامي بني هاني لــ مهيدات .. مسافرون يدخلون الخمور والسجائر وتمنع المرضى من إدخال أدويتهم .. كيف يستويان ؟

#سواليف – رصد

كتب المحامي مهند بني هاني

عزيزي #مدير_الغذاء_والدواء

ابتداءا وعوضا عن المنع كان يتوجب عليك مراجعة #اسعار_الدواء بالاردن والمبالغ بها – واضيف هل تعلم ان بعض الادوية الاردنية تباع في #تركيا والسعودية ب- 8دنانير بينما داخل الاردن ب 37 دينار ؟؟؟

فهل قرارك هذا الفاقد للشرعية جاء لمصلحة #حيتان_الادوية ؟؟؟

هل تعلم ان العلبة لبعض الادوية تباع محليا ب 65 دينار بينما نفس العلبة تباع في تركيا ب 10 دنانير وفي مصر لا يتجاوز سعرها 8 دنانير ؟؟؟

هل تعلم ان هناك دواء بالاردن وتعرفه جيدا يباع ب 40 دينار بينما في تركيا ب 1,25 دينار وربع ؟؟؟ هل قارنت بين ثمن دواء هشاشة العظام بالاردن وثمنه بالخارج ؟؟؟

ماذا تقصد بعبارة منع ادخال الادوية الا بموافقة المؤسسة (( مهما كانت كميته ونوعيته )) ؟؟ لماذا لم تفرّق بين الادوية الشخصية والادوية التي بقصد التجارة ؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

وفي المقابل ————-

هل لك ان تطلعنا على اسماء #شركات_الادوية التي تتحكم بالاسعار ؟؟؟ لصالح من هذه التعليمات ؟؟؟

اليس من الاولى اتخاذ اجراءات لتخفيض اسعار الادوية حتى لا يضطر المواطن من شراءها من الخارج بدلا من هذه التعليمات الفاقدة للمشروعية ؟؟؟؟

هل قمتم بتامين الادوية للمواطنين وتخفيض اسعارها قبل اتخاذكم مثل هذه القرارات ؟؟؟؟ واضيف …… مواطن مقيم بالخارج وجلب ادويته معاه كيف تمنعه ؟؟؟

مواطن صاحب مرض مزمن وادويته ترافقه ذهابا وايابا كيف يتم منعه من حملها وجلبها معه ؟؟؟؟ سائح او زائر قادم للاردن ومعه ادويته تمنعه هل هذا يعقل ؟؟؟

اذا كانت حقنة الروماتيزم التي تؤخذ كل شهرين ثمنها 2500 دينار بينما بالدول المجاورة اقل من ربع هذا المبلغ هل وفرت هذه الحقنة بالثمن الذي تباع به بالخارج ؟؟؟؟.

واكثر استطرادا ،،،،،،،

هل انت صاحب ولاية حتى تخاطب مدير الجمارك مباشرة ؟؟؟

ماهو سندك القانوني في هذا القرار وهذه المخاطبة ؟؟؟؟

كيف يستوي ان من حق المسافر ادخال زجاجة مشروبات كحولية وكروزين دخان وصندوق سيجار وتمنعه من ادخال ادويته الشخصية ؟؟؟؟ هل هذا يعقل ؟؟؟؟

هل المطلوب من المريض الحصول على تصريح بحمل ادويته ؟؟؟؟؟؟

واخيرا هل لك القدرة على المواجهة بالمحاكم في حال اصيب احدهم بجلطة بالمطار ولم يجد حبة الدواء التي ياخذها جراء هذا القرار ؟؟؟

الا تعلم ماهي مسؤوليتك عن هذا الفعل ؟؟؟؟

لو كنت صاحب قرار لااقلتك فورا لهذا احب الحكومة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى