المحامي العموش على لسان الخرشة .. إما البيت أو القبر

#سواليف – خاص

قامت #لجنة_الحريات في #نقابة_المحامين الأردنيين ممثلة بمقررها المحامي عبدالله العموش والاستاذة المحامية اسماء الهمشري، بزيارة الناشط والحراكي #حمد_الخرشة المضرب عن الطعام منذ (192) يوما في #مستشفى_البشير.

وقال العموش في تصريح خاص بسواليف صباح اليوم الخميس ، أنه تم الاطمئنان على صحة الخرشة والاطلاع على ملفه القانوني ، وامتدت الزيارة لثلاث ساعات.

وحول وضعه الصحي ، أوضح الاستاذ العموش ، أن الخرشة لا يستطيع المشي ولكن كان متمكنا من الحديث والكلام ، حيث يتم إعطاؤه محاليل التغذية والفيتامينات عبر الوريد .

وقال أن الخرشة أبدى خلال الزيارة استاءه الشديد من توجيه #تهمة_الإرهاب له ، مبينا انه انسان وطني وخدم في القوات المسلحة ولا يرضى أن توجه له مثل هذه التهمة ، ويرضى بأي تهمة إلا تهمة الإرهاب ، وأكد على تمسكه بثوابته الوطنية وإصراره على الإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبه .

وحول مطالب الخرشة ، أوضح العموش ، أن مطالبه تتمثل بتكفيله وبمحاكمة عادلة ، وهو مستعد لتقديم أي ضمانات من أجل ذلك .

وتابع ، أن الخرشة حدثه عن عدة محاولات من أجل فك الإضراب وطلب منه المثول المحكمة ، إلا أن رسالته هي البيت أو القبر ، مبينا أن السبب في الاضراب شعوره بالظلم الذي وقع عليه .

وأجاب المحامي عبدالله العموش على سؤال سواليف الإخباري ، هل كانت هذه الخطوة التي اتخذتها النقابة متأخرة باتجاه المعتقل حمد الخرشة وذلك بعد 192 يوما من الإضراب عن الطعام ، حيث قال أن نقابة المحامين لم تتأخر عن مساندة الخرشة وكانت معه منذ اليوم الأول ، موضحا أن محامي الدفاع عنه الأستاذ لؤي عبيدات هو عضو لجنة الحريات في نقابة المحامين .

وقال أن الخرشة حمّله أمانة أثناء الزيارة ، حيث اشاد بدور أفراد الامن الوقائي الذين يقومون على خدمته والإشراف عليه وتأمين احتياجاته في المستشفى ، مضيفا أن التعامل معه داخل المستشفى يتم بكل انسانية .

وبين المحامي العموش في ختام حديثه لسواليف ، ان اللجنة قامت بتبني قضية الموقوف الخرشة المضرب عن الطعام ، وقررت تشكيل لجنة دفاع عنه تأطيرا لدورها في الدفاع عن الحريات ، وضمانات المحاكمة العادلة ، والتأكيد على سيادة القانون .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى