المئات من متقاعدي الفوسفات يجددون اعتصامهم ويطالبون بإقالة الذنيبات / صور

#سواليف – خاص

جدد المئات من #متقاعدي #شركة مناجم #الفوسفات الأردنية، صباح اليوم الإثنين، اعتصامهم أمام مبنى الشركة، للمطالبة بإعادة #التأمين_الصحي تحت مظلة الشركة، ورفضا لقرار مجلس إدارة الشركة بمنحهم التأمين الصحي المعمول به للنواب والأعيان المتقاعدين.

وطالب #المعتصمون بإقالة رئيس مجلس الإدارة #محمد_الذنيبات وإعادة تأمين النظام الصحي كما كان معمول به سابقاً.

ورفض المعتصمون قرار الذنيبات بمنحهم تأمين النواب والأعيان المتقاعدين جاء دون مشاورتهم، وأكدوا أن هذا القرار مرفوض جملة وتفصيلا، لأنهم متقاعدون من القطاع الخاص وليسوا من القطاع الحكومي.

وقال المتقاعدون إن إدارة الشركة لم تأبه لاعتصاماتهم ولا لكبر سنهم وكأنها تتعمد تجاهل مطالبهم دون مبررات واضحة، وأكدوا أن هذا التجاهل سيدفعهم إلى المزيد من التصعيد.

وأوضحوا أنهم يطالبون بسحب التأمين الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000

وأشاروا إلى أن شركة التأمين الحالية ألغت اعتماد العديد من #العلاجات في #الصيدليات مثل علاجات الأمراض المزمنة، واعتماد الكثير من الأطباء، وتضع العراقيل أمام الحصول على الموافقات عند مراجعة #المستشفيات أو المختبرات الطبية.

كما يطالبون بضرورة إشراك المتقاعدين بإدارة ملف التأمين الصحي من خلال لجنة يفرزونها هم ليمثلوهم، وحل اللجنة الحالية التي رأوا أن إدارة الشركة اختارتها “بمزاجها”، وأنها “لا تُمثل إلا نفسها”.

وشددوا على ضرورة عدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها حيال إطفاء أي عجز من أرباح الشركة.

وأكدوا أن اعتصاماتهم أمام مبنى الشركة ستستمر كل أسبوع إلى حين النظر في مطالبهم وتلبيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى