القط أبو الكيلو

القط أبو الكيلو
رائد عبدالرحمن حجازي

أبو غِنى هذه هي كُنيته أما أحواله المادية فهي عكس كُنيته تماماً ، فهو رجل فقير الحال ولم يُرزق بأطفال ويعمل باليومية وهو قنوع بما يقسمه الله له . ذات يوم وبعد أن أنهى عمله عند أحد الأشخاص على أتم وجه حيث عشّبَ له حديقة المنزل ، فما كان من صاحب الحديقة إلا أن أجزل له العطاء لإخلاصه وتفانيه بالعمل .
أبو غنى كعادته لا يحب أن يدخل على زوجته بيدين فارغتين فقد اعتاد أن يشتري أي شيء لادخال السعادة على قلب زوجته الصابرة ، لذلك اتخذ قراراً حاسماً وجريئاً وبدون أي تردد أشترى بيوميته المتخومة كيلو من لحم الغنم الطازج .
دخل على زوجته وبريق الفرح قد بان في عينيه المرهقتان وقال لها : اليوم الله ارزقني قرشين ملاح واشتريت بيهن كيلو لحمة ، الله يرظى عليتش حوسيهن مع شوية بصل وزيت ، خلينا نتزفر اليوم .
فرحة مزدوجة لكليهما ، وبدأت أم غنى باعداد تلك الوجبة السعيدة (Happy Meal ) ، أما أبو غنى غلبه النُعاس من شدة التعب . ومن شدة الفرحة لدى أم غنى وهي تُقلب اللحمة مع البصل كانت بين الفينة والأخرى تلتقط قطعة من اللحم لتتذوقها لتحديد درجة الاستواء ، بعد ذلك حدث ما لم يكن بالحسبان ، لم تبقى ولا قطعة من اللحم وكل ما تبقى عبارة عن زيت وبصل ورائحة اللحم .
أفاق أبو غنى على تلك الرائحة ليتفاجأ بنظرات زوجته الحزينة التي كانت تنظر للمقلاة تارةً ولعيون زوجها تارةً أخرى . وهنا حاسة الشم تعطلت عند أبو غنى لتتضاعف بالمقابل حاسة البصر عنده والغضب قد بان على تقاسيم وجهه وقال : وين اللحمة يا حُرمة ؟! تلعثمت أم غنى ولم تدري ماذا تقول ثم تداركت الموقف وقالت : اللحمات أكلهن القُط . نظر أبو غنى لذلك القط الهزيل وأشار بشاهده للقط وقال : ولتش هاظ القُط أكل كيلو لحمة ! فقالت أم غنى : أه مهو بطنة إجرب بتدلق أي إشي بيجي بطريقه .
تعوذ أبو غنى من الشيطان وحمل القط وتوجه به لدكان جاره أبو سلطان وطلب منه أن يوزن ذلك القط . وبعد توضيح الأمر للدكنجي تمت عملية التوزين وكان وزن القط واحد كيلو غرام . أبو غنى عاد لزوجته ومعه القط وقال لها : هاظا أني وزّنت القُط وطلع وزنه كيلوه بتقدري تحتشي لي وين راح كيلو اللحم ؟ وإذا مثل ما بتقولي انه القُط أكل اللحم بتقدري تقولي لي وين راح القُط ؟!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى