القسام تبعث رسالة من جنود إسرائيل الأسرى لعائلاتهم (فيديو)

سواليف

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس رسالة من الأسرى الإسرائيليين لديها إلى عائلاتهم في ظل ما تشهده سجون الاحتلال من إضراب شامل للأسرى الفلسطينيين احتجاجا على قمعهم.

ونشرت الكتائب فيديو يتضمن صورا للجنود الأسرى تتضمن أغنية باللغة العبرية يناشد فيها الأسرى عائلاتهم للتحرك من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عنهم.

وركز الفيديو الذي بثه القسام على الجنديين هدار غولدين وشاؤول آرون ولم يتطرق إلى الجنديين الآخرين وأحدهما عربي بدوي يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وتضمنت المشاهد صور الجنديين وبجانبها شموع لعدد السنوات التي سيبقيان فيها بالأسر ومشاهد لعائلاتهم.

وفي نهاية الفيديو وضع القسام صورة الطيار الإسرائيلي الذي فقد في جنوب لبنان في الثمانينيات ولم يعرف مصيره حتى الآن على وجهي غولدين وآرون، في إشارة إلى أنهما ربما يلاقيا مصيره.

وكان الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” أعلن سابقا في بيان رسمي أن القسام بحوزته 4 أسرى من جنود الاحتلال اثنان منهم تم أسرهما في عداون عام 2014 والآخران في أوقات متفرقة عقب العداون بعد اجتيازهما الحدود الفاصلة للقطاع عن الأراضي المحتلة عام 1948.

ورفض القسام في حينه إعطاء أي معلومات عن الجنود سوى الإشارة لوجودهم لديه وقال إن “المعلومات لن تقدم بدون ثمن”.

ورغم إصرار الاحتلال منذ عدوان 2014 على اعتبار الجنديين هدار جولدن وشاؤول آرون قتيلين إلا أن وزارة الحرب غيرت تصنيفهما إلى أسرى حرب مفقودين بدلا من قتلى لا يعرف مكان دفنهم بناء على طلب عائلاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى