الفرقة الأردنية لمسرح الطفل تواصل أنشطتها في لواء الهاشمية

#سواليف

ضمن سلسلة أنشطتها في المدارس ومراكز تجمعات الأطفال، واصلت جمعية الفرقة الأردنية لمسرح الطفل، أنشطتها وأسابيعها الثقافية في المحافظات، وذلك بمشاركة عدد من كتاب أدب الطفل الأردني.

الأسبوع الثقافي الذي افتتحه الأستاذ خالد رمضان مسؤول المكتبات في مديرية تربية الزرقاء الثانية، تقيمه الفرقة هذا الأسبوع في مدرسة أم شريك الأنصارية الثانوية المختلطة في لواء الهاشمية التابع لمحافظة الزرقاء، وبالتعاون مع الحملة الوطنية لتشجيع القراءة، التي تشارك بمعرض للكتب الثقافية المتنوعة.

في حفل الافتتاح الذي حضرته مديرة المدرسة الدكتورة أحلام الحرازنة، ومدير الحملة الوطنية القاص منير الهور، ورئيس الفرقة الأردنية الشاعر محمد جمال عمرو، وأمينة المكتبة السيدة هبة العمري، وعدد من المعلمات والطالبات والضيوف، ألقت الطالبات قصائد وطنية وترحيبية، واستعرض الحضور الكتب الثقافية المتنوعة التي اشتمل عليها المعرض.

وضمن الأنشطة المرافقة للمعرض، قدم القاص منير الهور باقة من القصص والقصائد لطالبات المدرسة، وأدار حوارات مع الطالبات حول الإبداع والكتابة، ثم قدم الشاعر محمد جمال عمرو نبذة عن تجربته الإبداعية وتوجيهات للطالبات في درب الإبداع الأدبي، وقرأ عددا من قصائده.

النشاط الذي يستمر حتى يوم الخميس القادم، يتضمن جملة من الفعاليات والأنشطة من بينها:

قراءات قصصية، وقراءات شعرية، ومحاضرة ثقافية للطالبات تحت عنوان: أدب الحوار وفن الحديث، ومحاضرة تربوية للأمهات تحت عنوان: كيف أشجع ابنتي على القراءة.

يذكر أن جمعية الفرقة الأردنية لمسرح الطفل قد تأسست عام 2016 تحت مظلة وزارة الثقافة، وأقامت أسابيع ثقافية وورشات وندوات متنوعة، تصب بمجملها في ثقافة الطفل الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى