الطراونة يرفض .. والرزاز يرفض

سواليف – رصد

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إنه من غير المعقول الحديث عن زيادة في الضريبة في ظل وجود نقص خدمات رئيسية للمواطنين.
وطالب الطراونة من رئيس الوزراء بإعفاء المزارعين غير القادرين على دفع الفوائد المستحقة عليهم.
كما أكد أهمية توفير المستلزمات لمختلف المستشفيات في المحافظات وبشكل عاجل حيث تعاني من نقص في أجهزة غسل الكلى، داعيا الحكومة أن يكون ذلك على رأس أولويتها ومتضمنا بيانها الوزاري.
من جهته أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الاردن لن يستقبل اي لاجئ سوري تحت اي ظرف.

واضاف الرزاز خلال لقائه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورؤساء الكتل النيابية ان الاردن استوعب اكثر من حصته من استقبال اللاجئين السوريين.

واشار الرزاز الى ان الحدود الاردنية منيعة والقوات المسلحة تقوم بواجبها تجاه حمايتها.

وبين الرزاز ان الاردن يعمل الى الوصول الى حل سلمي في سوريا.

الرزاز عبر أمله في اجراء حوار مع الكتل النيابية ومؤسسات المجتمع المدني كما طالب كتاب التكليف السامي.

وقال الرزاز ان الاردن يمر في مرحلة استثنائية،تتطلب التشارك بالعمل ووعي المواطن للوصول الى حلول سريعة.

واشار الى ان الحكومة بدأت في اعداد البيان الحكومي وسيطرح في جلسة استثنائية، لافتا الى ان الحكومة ستتطرق الى كافة القضايا الحساسة والتي تؤرق المواطن وتشكل هاجس حقيقي، منها قانون مشروع ضريبة الدخل وموضوعي الفقر والبطالة.

وبين الرزاز ان الحكومة تعهدت العمل على نهج جديد وهو الحوار والتشاركية والانفتاح على الرأي والرأي الاخر، قائلا “نأمل من هذا المنطلق ان يدرك الجميع اننا في مركب واحد من التحديات الخارجية والاقتصادية ونتحاور ونعمل باتجاه العبور”.

وحول البيان الوزراي أكد ان الحكومة لن تخرج في بيان وزاري مكون من 50 صفحة فيه الكثير من السرد بل سنخرج ببرامج واضحه ومدة زمنية واضحة حتى يتمكن النواب باختيار مهمته في مراقبة اداء الحكومة وايصال لكل مواطن كل معلومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى