الشوبكي يحذر من “أزمة النائب ووزير العدل”

#سواليف – خاص

نشر الخبير والباحث الاقتصادي المهندس #عامر_الشوبكي عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، محذرا من #تداعيات #أزمة #النائب_ووزير_العدل ، من حيث عدم وجود #عدالة في الأردن ، مطالبا بإقالة رئيس #ديوان_الخدمة المدنية ومن شاركه في قرار استثناء ابن النائب في التعيين في وزارة العدل ، وطالب أيضا بتغيير نهج الدولة الى الادارة الحصيفة العادلة من ظلم سائد ينذر بالخراب وعواقبه وخيمة. .

وكتب الشوبكي فقال :

ازمة النائب ووزير العدل! تؤكد عدم وجود العدالة في وطني ، اقل المطلوب اقالة رئيس ديوان الخدمة المدنية ومن شاركه في القرار ، وتغيير نهج الدولة الى الادارة الحصيفة العادلة من ظلم سائد ينذر بالخراب وعواقبه وخيمة.

وتحدث الشوبكي في تصريح خاص بسواليف ، أن أحد خريجي عام 2007 ، وهو الأول على دفعته في الجامعة التي تخرج منها ، وحصل على الترتيب الأول في امتحان الكفاءة ، الا أنه لم يحصل على فرصته في التعيين رغم ذلك ، حيث تم تعيين خريجي الدفعات التي بعده من عام 2016 وحتى 2022 .

وأضاف الشوبكي ، أنه عندما سأل رئيس ديوان الخدمة المدنية حول هذا الشاب، أجابه أنهم يتبعون سياسة ضخ دماء جديدة في مؤسسات الدولة .

ليرد عليه الشوبكي ، لو أنكم تتبعون هذه السياسة ، ما بقي من هم في عمرك وهم كثر في مناصبهم حتى الآن .

 وأمس كشف رئيس #مجلس_النواب أحمد الصفدي عن احالة النائب #عبدالرحمن_العوايشة، إلى اللجنة القانونية في المجلس لتطاوله على #وزير_العدل أحمد الزيادات.

واعتذر الصفدي باسم المجلس والنواب إلى وزير العدل مؤكدا رفضه التطاول على الوزراء، وكذلك رفض تطاول الوزراء على النواب.

فيما كشفت مصادر صحفية عن سبب الخلاف بين وزير العدل والنائب عبدالرحمن العوايشة، الذي أدى إلى تطاول العوايشة على الوزير .

وحسب ما شاهده الصحفيون ، فإن النائب تمكن من الحصول على استثناء لتعيين ابنه في #رئاسة_الوزراء، وجاء تعيينه على حساب وزارة العدل، إلا أنه اراد له التعيين في دائرة اخرى.

وطلب النائب من الوزير نقل ابنه الى الجهة التي يريده فيها، فرفض الوزير ذلك.

وجاء رفض الوزير بحجة أن لديه شواغر في الوزارة يريد ملأها، وأن نقل ابن النائب يعد أمرا مخالفا، رافضا تمرير المخالفات.

وبدأت #المشاجرة بمشادة كلامية بعد كلام الوزير الزيادات أنه “لن يتم مرور” أي مخالفة قانونية للنائب ليرد عليه النائب بعبارات تم استهجانها من قبل عدد من النواب الذين تواجدوا بالرواق وكانت ان تصل لـ “مشاجرة بالايدي” لولا تدخل عدد من النواب والوزراء كانوا متواجدين بالقرب من قبة البرلمان.

وذكرت المصادر أن النائب العوايشة تلفظ بألفاظ استهجنها جميع الحضور .

وبحسب المصادر فان اللجنة القانونية ستقوم اليوم الاربعاء بتشكيل لجنة مصغرة لبدء التحقيق بالمشاجرة والاستماع للنواب والموظفين المتواجدين وقت المشاجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى