“السلام عليكم”.. أول فيديو للرائدين السعوديين من الفضاء

#سواليف

لا تزال أعين العالم العربي تتجه نحو #الفضاء بعد انطلاق أول #رائدين_سعوديين نحو المحطة في مهمة خاصة تعاونت في تنظيمها وكالة الفضاء الأميركية ” #ناسا “، وشركة “سبيس إكس”، وشركة “أكسيوم سبيس”، والهيئة السعودية للفضاء.

ومن على متن #المركبة#دراغون 2″ التي ستصل لاحقاً، اليوم الاثنين، إلى #محطة_الفضاء_الدولية (ISS) أرسل الرائدان ريانة برناوي وعلي القرني رسالة مصورة.
“السلام عليكم من الفضاء”

وظهر الرائدان في الفيديو الذي استهلت فيه برناوي، حديثها كأول امرأة عربية تصل الفضاء قائلة: “السلام عليكم من الفضاء.. وشرف كبير أن نكون في هذه الرحلة التاريخية”.

بدوره، أشاد القرني الذي وقف إلى جانبها بكلامها، في المقطع الذي نشرته “الهيئة السعودية للفضاء” عبر حسابها الرسمي في تويتر، صباح الاثنين.

أتى ذلك بعدما انطلق صاروخ “فالكون 9” من إنتاج “سبيس إكس” من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأميركية مساء أمس، وعلى متنه إلى جانب الشابين السعوديين، رائدة الفضاء السابقة في وكالة “ناسا” بيغي ويتسن، ورائد الأعمال الأميركي جون شوفنر.

الأولى عربياً

وكشف الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة السعودية للفضاء محمد بن سعود التميمي، أن المملكة بات لديها الآن 3 رواد صعدوا للفضاء، مضيفاً في تصريحات لـ”العربية/الحدث” من فلوريدا، أن السعودية أصبحت الأولى عربياً بإرسالها 3 رواد فضاء

تأتي هذه الرحلة حيث سيمضي الرائدان 10 أيام على متن المحطة الدولية، ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية، والمشاركة في إجراء التجارب العلمية والأبحاث الدولية المتعلقة بقطاع الفضاء.

يشار إلى أن المملكة أنشأت هيئة الفضاء السعودية في 2018 وأطلقت العام الماضي برنامجاً لإرسال روّاد إلى الفضاء.

وكانت السعودية أرسلت أحد مواطنيها إلى الفضاء قبل سنوات عديدة، إذ شارك الأمير السعودي سلطان بن سلمان، نجل العاهل السعودي الملك سلمان، في مهمة أميركية عام 1985.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى