السعودية ترسل طائراتها إلى قاعدة إنجرليك التركية

سواليف
كد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن المملكة العربية السعودية، بدأت بإرسال طائراتها إلى قاعدة إنجرليك جنوب تركيا، وذلك للمشاركة بعمليات عسكرية في سوريا.

ونقلت صحيفة يني شفق التركية، عن جاويش أوغلو، السبت، قوله إن السعودية أرسلت مختصيها إلى قاعة إنجرليك، للقيام باستكشاف المكان، ودراسة ما يمكن فعله.

وأكد أوغلو أن هناك ضرورة للقيام بعملية برية في سوريا، وأن بإمكان السعودية إرسال قوات برية إذا لزم الأمر، وأن مساعي السعودية تأتي من أجل الاستقرار في سوريا ضد “الإرهاب”.

وكان العميد أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم التحالف العربي، قد أكد في 11 فبراير/ شباط، أن المملكة جاهزة لإرسال قوات برية إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قراراً بذلك.

وشدد عسيري على أن موقف السعودية بالمشاركة البرية ضد تنظيم “الدولة” نهائي، لافتاً إلى أن “التحرك البري ضد تنظيم “الدولة” ستتم مناقشته لاحقاً، دون أن يحدد موعداً.

من جهته، قال رئيس النظام السوري بشار الأسد، الجمعة، إن التدخل البري التركي السعودي في سوريا “احتمال” لا يمكن استبعاده، مؤكداً استعداد قواته لمواجهة ذلك.

الخليج اونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى